قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، أمس، تعيين المدرب المغربي حسن مومن مدرباً مؤقتاً للمنتخب المغربي خلفاً للفرنسي روجيه لومير المقال من منصبه مطلع الشهر الحالي. وأوضح مصدر اتحادي أن مومن، المدير الفني حالياً لفريق الفتح الرباطي الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى، سيشرف على تدريب المنتخب بمساعدة 3 مدربين هم: مدرب الفتح الرباطي حالياً حسين عموتة، ومدرب المنتخب سابقاً عبد الغني الناصري، ومدرب الدفاع الحسني الجديدي جمال السلامي.

سيتقاضى الروماني كوستيكا 10 آلاف دولار شهرياً
وكان مصدر مقرب من الاتحاد المغربي قد أكد لوكالة فرانس برس في 19 الجاري «أنه بعد إقالة الفرنسي روجيه لومير في التاسع من تموز، يبحث الاتحاد المغربي عن مدرب مؤقت لمدة 3 أشهر، لقيادة المنتخب في المباريات الثلاث الباقية من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا وأمم أفريقيا في أنغولا عام 2010».
ويحتل المغرب المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين سلبيين أمام مضيفته الكاميرون وضيفته توغو وخسارة أمام ضيفته الغابون المتصدرة.
وتناوب على الإدارة الفنية للمنتخب المغربي منذ 2001 ستة مدربين هم: البرتغالي هومبرتو كويليو (2001ـ2002)، والمغربيان بادو الزاكي (2002ـ2005) ومحمد فاخر (2005ـ2007)، والفرنسيان فيليب تروسييه (تشرين الأول ـــــ كانون الأول 2005) وهنري ميشال (2007 ـ 2008) ولومير (2008 ـ 2009).

كوستيكا يدرب التضامن

تعاقد نادي التضامن الكويتي لكرة القدم مع المدرب الروماني ستيفانسكو كوستيكا للإشراف على تدريب الفريق ابتداءً من الموسم المقبل خلفاً لمواطنه ألكسندر مولدوفان الذي رفض تجديد عقده في نهاية الموسم الماضي.
وأعلن النادي أن كوستيكا سيتقاضي 10 آلاف دولار راتباً شهرياً، علماً بأنه سبق له العمل مع المدرب الروماني الشهير إنجيل يوردانيسكو لمدة 4 سنوات عندما كان الأخير مدرباً للمنتخب الروماني عام 1994.