انتزع اتحاد جدة السعودي تعادلاً ثميناً من ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم 1ـ، الأحد، على استاد سانتياغو برنابيو في مدريد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الرابعة من كأس السلام الودية. وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل في الدقيقة الـ55 عبر قائده راوول غونزاليز إثر تلقيه كرة داخل المنطقة من المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة المنتقل إلى صفوفه قادماً من ليون، فتلاعب بالمدافع عبيد الشمراني قبل أن يسددها داخل المرمى.وسنحت فرصة ذهبية أمام الدولي الهولندي ويسلي شنايدر لتعزيز تقدم أصحاب الأرض من تسديدة قوية من 30 متراً مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.
ولم يتأخر اتحاد جدة في الرد، إذ حصل على ركلة حرة في الجهة اليسرى، في الدقيقة الـ64، انبرى لها صالح الصقري وتابعها الدولي المغربي هشام أبو شروان برأسه داخل المرمى.
ومرة أخرى فشل المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في التألق في ثاني مباراة له مع النادي الملكي منذ انتقاله إلى صفوفه قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو، والأولى على ملعب برنابيو، واستبدله المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في الدقيقة الـ65.

مرة أخرى فشل رونالدو في التألق في ثاني مباراة له مع النادي الملكي
وخاض ريال مدريد مباراته أمام الاتحاد في غياب نجميه الجديدين: البرازيلي ريكاردو كاكا وراوول ألبيول إلى جانب حارس المرمى ايكر كاسياس والمدافع سيرجيو راموس الذين يقضون الإجازة الصيفية.
يُذكَر أن كأس السلام تشهد مشاركة 12 فريقاً وُزعت على 4 مجموعات من 3 فرق حيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي المقرر الخميس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية السبت المقبل في إشبيلية.
وكان ليون الفرنسي قد أحرز لقب النسخة الأخيرة عام 2007.
وخرج اتحاد جدة خالي الوفاض بعدما كان قد خسر المباراة الأولى أمام ليغا دي كيتو الإكوادوري، فيما انحصرت بطاقة المجموعة بين الأخير وريال مدريد، وهما سيلتقيان اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة. ويكفي الفريق الإكوادوري التعادل لبلوغ الدور نصف النهائي، فيما يتعين على ريال مدريد الفوز لضمان تأهله إلى دور الأربعة.
وفي المجموعة الأولى، خرج إشبيلية الإسباني خالي الوفاض بتعادله مع سيونغنام الكوري الجنوبي 0ـ0. ويلتقي يوفنتوس مع سيونغنام، اليوم، لتحديد بطل المجموعة، ويكفي فريق «السيدة العجوز» التعادل لحجز بطاقته إلى دور الأربعة.