كشف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، أنه يحلم بخلافة «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون في تدريب مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي. وتردّد اسم مورينيو بقوة منذ رحيله عن تدريب تشلسي لخلافة فيرغيسون إذا ما قرّر الأخير التوقف عن التدريب. وقال البرتغالي لصحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية: «سأوافق على تدريب مانشستر يونايتد، لكن على يونايتد أن يفكر إذا كان يريدني لخلافة فيرغيسون. إذا وافقوا، بالطبع فسأذهب».وليس بعيداً عن النادي السابق لمورينيو، اعترف قائد تشلسي والمنتخب الإنكليزي جون تيري بأن مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش أدّى دوراً حاسماً في إقناعه برفض العرض الذي قدّمه إليه مانشستر سيتي للانضمام إلى صفوفه.
وعرض سيتي مبلغ 30 مليون جنيه استرليني على تشلسي لبيع تيري الذي كان سيحصل على 250.000 جنيه استرليني أسبوعياً، ما سيجعله صاحب أعلى راتب في الدوري الإنكليزي.
وفكّر تيري بالتغيير بعدما أمضى مسيرته كلها في صفوف تشلسي، لكن تدخّل أبراموفيتش كان كفيلاً بإبقائه في «ستامفورد بريدج».
ومعلوم عن أبراموفيتش أنه نادراً ما يتكلم بالعلن، لكنه سارع للتأكيد لتيري أنه سيمنح المدرب الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الأموال لتدعيم صفوف الفريق للفوز بالدوري، ما أقنع المدافع بالبقاء.
وقال تيري لصحيفة «ذا صن»: «بالطبع فكرت بالأمر، أشعر بالإطراء لأن سيتي كان يريد التعاقد معي، لكن عندما يتصل بك مالك النادي ليقول لك إنه لن يتخلى عنك بأي ثمن، فهذا أمر لا يصدق. وبالأخص عندما يصدر عنه شخصياً. هذه هي العلاقة التي لا يمكن شراؤها. لا يمكنك أن تضع ثمناً لأشياء كهذه، كان اللاعبون والعاملون في النادي، والمدرب أيضاً، وأصدقائي وعائلتي يعلمون وضعي. كانوا يعرفون أنني أحب النادي كثيراً. من الجيّد أن تحصل على أجوبة صادقة من عائلتك وأصدقائك».
ويتوقع أن يحصل تيري على عقد جديد مكافأة له على وفائه، حيث يتوقع أن يصل راتبه إلى 150.000 جنيه استرليني اسبوعياً كما هي الحال مع فرانك لامبارد، أعلى لاعبي النادي أجراً.
وفي إنكلترا أيضاً، أعلن ظهير أيمن ليفربول الدولي الإسباني ألفارو أربيلوا أن صفقة انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني قد تنجز في نهاية الأسبوع الجاري.
وقال أربيلوا في مقابلة مع صحيفة «ماركا» الإسبانية: «تركيزي الآن منصبّ على ليفربول، لكن يمكنني التأكيد أن الصفقة أنجزت تقريباً. سنرى ما سيحدث في الأيام القليلة المقبلة، وإذا كان بوسعنا جميعنا أن نضاعف جهودنا لإتمام العملية ويكون الجميع راضين، لأن هذا ما نريده. من الممكن أن ننهي الأمر هذا الأسبوع».
من جهتها، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن قيمة الصفقة تبلغ 4 ملايين يورو.
وأعلن ريال مدريد في وقت سابق أنه لن يتعاقد مع لاعبين جدد حتى يبيع اللاعبين الذين لا مكان لهم في الفريق، وعلى رأسهم كوكبة الهولنديين التي تضم كلاس يان هونتيلار ورويستون درينتي وأريين روبن ورافايل فان در فارت وويسلي سنايدر ورود فان نيستلروي.
وانضمّ أربيلوا الفائز بكأس أوروبا مع منتخب بلاده عام 2008 إلى ليفربول قادماً من ديبورتيفو لا كورونيا في كانون الثاني عام 2007، علماً بأنه انضم إلى ديبورتيفو قادماً من ريال مدريد عام 2006، حيث فشل في حجز مكان في الفريق الأول.
(أ ف ب)


بايرن ميونيخ يخسر ريبيريوتعرّض ريبيري (26 عاماً) لسلسلة من الإصابات المتتالية منذ أن عاود التدريب مع الفريق مطلع الشهر الحالي، وهو لم يتمكّن من المشاركة في الحصص التدريبية كبقية زملائه منذ أكثر من أسبوعين.
ونُقل عن مدرب بايرن، الهولندي لويس فان غال، قوله إنه إذا تمكّن ريبيري من المشاركة ضد هوفنهايم، فإن ذلك سيكون لمدة لا تتعدى عشرين دقيقة.
وسيغيب ريبيري عن الجولة الأولى من منافسات كأس ألمانيا الأحد المقبل ضد نيكاريتز، علماً بأن فريقه يعاني أيضاً غياب اثنين من مهاجميه بداعي الإصابة، هما الإيطالي لوكا طوني والكرواتي إيفيكا أوليتش.