سيكون عشاق سباقات الفورمولا1 على موعد مع حدث مهم في سباق جائزة أوروبا الكبرى في فالنسيا (إسبانيا)، في 23 آب المقبل، حيث سيشهد عودة الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر، بطل العالم السابق 7 مرات، وذلك كبديل لسائق الفريق، البرازيلي فيليبي ماسا، الذي تعرض لحادث قوي خلال التجارب الرسمية لجائزة المجر الكبرى يوم السبت الماضي.يذكر أن «شومي»، الذي اعتزل عام 2006، يشغل حالياً منصب مستشار لفريق «الحصان الجامح».
إلى ذلك، أكد فيراري، في موقعه على شبكة الإنترنت، أن حالة ماسا تتحسن بصورة مستمرة في مستشفى ايك العسكري في بودابست، مشيراً إلى أنه سيغادر غرفة العناية المركّزة بعد ما تمكن من السير لأول مرة منذ إصابته بكسر في الجمجمة خلال الحادث الأخير في المجر.

انسحاب بي أم دبليو


تمكّن ماسا من السير وهو سيغادر غرفة العناية المركّزة
على ضوء النتائج الكارثية التي يحقّقها في الموسم الحالي، أعلن الفريق الألماني بي ام دبليو أنه سينسحب من بطولة العالم للفورمولا 1 في نهاية الموسم.
وقال رئيس الفريق نوربرت ريثوفر في مؤتمر إعلامي متلفز إن بي ام دبليو ستواصل المشاركة في سباقات أخرى، لكنها «لم تجدّد التزامها بالمشاركة في سباقات الفورمولا 1 بعد نهاية موسم 2009»، وأضاف إن القرار الذي اتخذ أول من أمس «كان صعباً وهو ناتج من الإدارة الاستراتيجية الجديدة لفريقنا حيث جميع التدابير يجب أن تكون في خدمة هدف واحد وهو ضمان مستقبل دائم لشركتنا».
من جهته، أعرب كل من الاتحاد الدولي للسيارات وشركة مرسيدس عن أسفهما لقرار الانسحاب، ورأى الاتحاد الدولي أنه لو وافقت جميع الفرق منذ البداية على القوانين الجديدة الهادفة إلى خفض التكلفة لما حدث انسحاب بي ام دبليو.
(أ ف ب، رويترز)