رأى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن مشروع الهدف الذي يتبنّى تنفيذ مرحلتيه الثانية والثالثة في مدينة أربيل التابعة لإقليم كردستان العراق بكلفة 800 ألف دولار، قلب المشاريع التطويرية للاتحاد العراقي للعبة. وقال مسؤول برامج التطوير للاتحادات الوطنية في الاتحاد الدولي أولسن كلوزر: «مشروع الهدف الذي انطلقت أعمال تنفيذ مرحلتيه الثانية والثالثة في مدينة أربيل يعدّ قلب المشاريع التطويرية لاتحاد الكرة العراقي مستقبلاً».وأضاف كلوزر على هامش الاحتفال بوضع الحجر الأساس للمشروع، أول من أمس، «منشآت المشروع وملحقاته التي تتضمن بنى تحتية حديثة سيتم إنجازها خلال مدة عام، وتنفّذ على مساحة تبلغ 20 ألف متر مربع تبرعت بها حكومة إقليم كردستان وبكلفة 800 ألف دولار».

الاتحاد العراقي يطالب اللجنة الأولمبية الوطنية بعدم التدخل في انتخاباته
ويتضمن المشروع إنشاء ملعب حديث لكرة القدم يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج وآخر للتدريب ومركز لتطوير اللياقة البدنية وفندق حديث لإقامة المنتخبات والوفود التي تخوض مبارياتها في مدينة أربيل ومكاتب للاجتماعات والمؤتمرات الصحافية.
وتابع كلوزر «سيشهد المشروع مستقبلاً تنفيذ برامج إقامة الدورات التطويرية ويسهم بإعداد منتخبات الفئات العمرية وتأهيلها للمستقبل لكونه مركزاً تدريبياً متطوراً يخدم المنتخبات والفرق العراقية بعد الآن».
من جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة في حكومة إقليم كردستان العراق، طه برواري، عن سروره لتنفيذ هذا المشروع الكروي في مدينة أربيل، وقال «نحن سعداء في حكومة إقليم كردستان بتنفيذ هذا المشروع الذي يهتم بالطاقات الرياضية في العراق والإقليم».
وأضاف برواري «عملنا دائماً على جعل الإقليم بوابة رياضية للتوجه إلى جميع أنحاء البلاد».
ورأى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد أن مشروع الهدف «عامل حيويّ مساعد سيفتح الباب أمام المنتخبات والأندية العراقية مستقبلاً للاستفادة منه بإقامة المعسكرات في إقليم كردستان العراق. ومن المؤكد أن منتخباتنا ستستفيد منه بشكل لافت».
وأضاف «أعتقد أن مشروع الهدف في مدينة أربيل سيقلّل من نفقات إقامة المعسكرات الخارجية للمنتخبات والفرق العراقية».
على صعيد آخر، جدد الاتحاد العراقي دعوته للجنة الأولمبية العراقية بعدم التدخل في شؤون الاتحاد، وخصوصاً ما يتعلق بقضية انتخاباته المقررة في 20 آب بعدما لوّحت بإجراءات بسبب تلكّؤ الاتحاد بتسليم ملف الانتخابات إلى اللجنة.