عاد البيلاروسي الكسندر هليب إلى النادي الذي أطلق شهرته أي شتوتغارت الألماني على سبيل الإعارة لمدة عام عوضاً عن الانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي، الذي كان من المفترض أن يحصل على خدماته، ضمن الصفقة التي أجراها مع برشلونة الإسباني، ونقلت الكاميروني صامويل ايتو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش في اتجاهين معاكسين.وكان برشلونة قد وافق على إعارة هليب إلى إنتر ميلان ضمن صفقة حصول الأخير على إيتو، مقابل تخليه عن إبراهيموفيتش للنادي الكاتالوني، لكن لاعب أرسنال السابق رفض أن يكون جزءاً من هذه الصفقة، وفضّل الانتقال إلى شتوتغارت لمدة عام. وسيدفع الفريق الألماني الراتب الذي كان من المفترض أن يتقاضاه هليب في برشلونة عن موسم 2009ـــــ2010 ويبلغ 4 ملايين يورو.
وفي إنكلترا، أعلن مانشستر سيتي الإنكليزي انتقال صانع ألعابه البرازيلي إيلانو إلى غلطة سراي التركي فجأةً.
ولم يكشف مانشستر سيتي عن قيمة الصفقة أو مدتها، واكتفى بالقول «بإمكان مانشستر سيتي أن يؤكد أن ايلانو أنهى انتقاله إلى غلطة سراي التركي». وذكرت وسائل الإعلام البريطاني أن ايلانو الذي سجل 18 هدفاً خلال 80 مباراة مع مانشستر سيتي، كلّف غلطة سراي حوالى 8 ملايين جنيه استرليني.
ويأتي رحيل ايلانو عن مانشستر سيتي بعد تعاقد الأخير مع الثلاثي الهجومي الأرجنتيني كارلوس تيفيز والباراغوياني روكي سانتا كروز والتوغولي إيمانويل اديبايور.
(أ ف ب)


هاينتزه في مرسيليا

توصّل مرسيليا إلى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال المدافع الأرجنتيني غابريال هاينتزه إلى صفوفه من ريال مدريد الإسباني لمدة 3 سنوات، وسيتوجه اللاعب لإجراء الكشف الطبي الروتيني.




إصابة لوتشو

أصيب صانع العاب مرسيليا الجديد لوتشو غونزاليس بكسر في ترقوة صدره اليسرى، وسيغيب من 4 الى 6 اسابيع، وذلك بعد اصطدامه بالبلجيكي كيفن ميرالاس خلال المباراة الودية ضد سانت اتيان.