انطلق الأسبوع الثالث من الدوري اللبناني لكرة القدم بشكل عادي وبنتيجتين منطقيتين مع فوز العهد على مضيفه السلام زغرتا 3 - 0 على ملعب المرداشية، والراسينغ على مضيفه الحكمة 2 - 0 على ملعب برج حمود.


في اللقاء الأول نجح العهد في المحافظة على إيقاع الفوز متخطياً عقبة الزغرتاويين على أرضهم، ومحققاً فوزاً بدا مريحاً في الشوط الأول ومقلقاً في الشوط الثاني. فبطل لبنان لم يحتج إلى أكثر من 19 دقيقة حتى يتقدّم 2 - 0 بهدفين للسنغالي محمدو درامي، فجاء الأول من كرة متقنة للمميز هيثم فاعور في الدقيقة السادسة ضرب من خلالها دفاعات السلام المهتزة وسجّل الهدف الأول. وفي الدقيقة 19 استغل درامي خطأً فادحاً لحارس السلام محمد دكرمنجي الذي فشل في التعامل مع كرة ملعوبة من مدافعه، فقدمها هدية الى درامي الذي تخطى دكرمنجي وسجل في الشباك الخالية.
وبدا العهد أفضل في الشوط الأول لكن غير مقنع، وهو ما ظهر أكثر في الشوط الثاني، إذ رغم التقدّم المبكر فإن الزغرتاويين شكلوا خطراً على مرمى الحارس محمد حمود الذي تصدى لثلاث كرات خطرة في الشوط الأول، أبرزها رأسية محمود مرعوش في الدقيقة 38.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزغرتاويين، مستغلين ارتخاءً عهداوياً بسبب الاطمئنان الى النتيجة، حتى نجحوا في تعزيزها في الدقيقة 94 عن طريق طارق العلي.
وفي برج حمود، لم يواجه الراسينغ مشكلة في تخطّي خصمه الحكمة بهدفين نظيفين سجلهما سيرج سعيد من تسديدة جميلة في الدقيقة 46 من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني لم يتأخر هدف الاطمئنان عن الدقيقة 53 حين سجّل الروماني اوكتافيان دراغيتش هدف فريقه الثاني وسط حالة من الاستسلام لدى الحكماويين الذين بدوا بحالة صعبة جداً على الصعيد الفني والبدني، علماً بأن "الأخضر" لعب بغياب لاعب الوسط النيجيري ديريك ايبي والمدافع وليد شحادة، كذلك فإن السوري علي غليوم دخل في الدقيقة 33 بدلاً من نيازي شحيمي.
وتستكمل المرحلة الثالثة اليوم بلقاءي النبي شيت وضيفه الأنصار عند الساعة 15.30 في البقاع، والشباب الغازية مع ضيفه شباب الساحل عند الساعة 14.15 في كفرجوز.
وتختتم المرحلة غداً بمباراتي الاجتماعي مع ضيفه النجمة على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15، والصفاء مع ضيفه طرابلس عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا.
وفي بطولة الدرجة الثانية، فاز التضامن صور على ضيفه العمال طرابلس 10 - 0 في افتتاح الأسبوع الثالث على ملعب صور. كذلك فاز الأهلي النبطية على الأهلي صيدا 4 - 0 على ملعب كفرجوز.
ويلعب اليوم الأمل معركة مع ضيفه المبرة على ملعب صور، والشبيبة المزرعة مع الهلال حارة الناعمة على ملعب الصفاء، كما يلعب هومنتمن مع الإخاء الأهلي عاليه في أقوى مباريات المرحلة على ملعب برج حمود. ويختتم الأسبوع الثالث غداً الأحد بلقاء الرياضة والأدب مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب طرابلس الأولمبي، وجميع المباريات عند الساعة 14.15.