بات نجم وسط ميلان ومنتخب إيطاليا، أندريا بيرلو، قريباً من الانتقال إلى تشلسي الإنكليزي، حسب ما ذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» المحلية، أمس، مستندة في معلوماتها إلى حديث جرى بين اللاعب ونظرائه في إنتر ميلان، عندما تواجه الجاران، الأحد الماضي، في مباراة ودية في بوسطن. وأشارت الصحيفة إلى أن بيرلو، البالغ 30 عاماً، تحدث مع لاعبي إنتر خلال المباراة، وقال لهم: «هذه كانت آخر مباراة دربي لي».ولم يخف مدرب تشلسي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، رغبته في أن ينضم إليه بيرلو، بعدما ترك الأول ميلان منذ أسابيع معدودة.
وذكرت وسائل الإعلام أن تشلسي عرض على ميلان 14.5 ملايين يورو، إضافة إلى البيروفي كلاوديو بيتزارو، والشاب مايكل مانسين، لكن الأخير على سبيل الإعارة، إلا أن الفريق اللومباردي رفض هذا العرض، من دون أن يقفل الباب أمام المفاوضات التي قد تتطور في الأيام القليلة المقبلة.
ويرتبط بيرلو بعقد مع ميلان حتى 2011، وهو يتقاضى سنوياً 5 ملايين يورو، وذكرت بعض التقارير أن تشلسي عرض عليه عقداً لمدة أربعة أعوام مع راتب سنوي يبلغ 6.5 ملايين يورو.
وإذا تمت هذه الصفقة، فلن تكون جماهير ميلان راضية على الإطلاق، وخصوصاً بعد تخلي «الروسونيري» عن خدمات النجم البرازيلي كاكا لريال مدريد الإسباني مقابل 67.5 مليون يورو، وعدم تعاقد النادي مع أي لاعب من العيار الثقيل حتى الآن.
من جهة أخرى، انتقل المدافع الدولي الإيطالي السابق، كريستيان بانوتشي، الذي انتهى ارتباطه بروما في حزيران الماضي، إلى صفوف بارما لمدة عام، حسب ما أعلن الأخير، في بيان له في موقعه على شبكة الإنترنت.
وسيلتحق بانوتشي (36 عاماً) ببارما، على أمل أن يساعد الأخير في البقاء ضمن أندية النخبة بعدما عاد إلى دوري الأضواء هذا الموسم.
وسيكون بارما الفريق الثامن بالنسبة إلى بانوتشي، الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع جنوى (1990ـ1993)، ثم تنقل بين ميلان (1993ـ1996)، وريال مدريد الإسباني (1996ـ1999)، وإنتر ميلان (1999ـ2000)، وتشلسي الإنكليزي (2000)، وموناكو الفرنسي (2001)، وروما (2001ـ2009).
كذلك خاض بانوتشي 57 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا، سجل خلالها أربعة أهداف.