استهلّ البطل الألماني الأسطوري، ميكايل شوماخر، استعداداته للعودة إلى بطولة العالم للفورمولا 1، بعدما غاب عنها منذ اعتزاله عام 2006، باختبار سيارة فيراري «اف 2007»، أمس، على حلبة موجيلو في توسكانا، حسبما ذكرت وكالة «انسا» الإيطالية. وكما بات معلوماً، سيحلّ شوماخر، الذي توّج بخمسة ألقاب مع فيراري ليضيفها إلى اللقبين اللذين أحرزهما مع بينيتون، بدلاً من البرازيلي فيليبي ماسا، الذي تعرض ،السبت الماضي، لحادث خطير خلال تجارب جائزة المجر الكبرى.وسيكون الاختبار الأول لشوماخر في 23 آب المقبل، في جائزة أوروبا الكبرى على حلبة فالنسيا الإسبانية، ومن المرجح أن يبقى مع «سكوديريا» حتى نهاية الموسم، إلا في حال شفاء ماسا من الإصابات التي تعرّض لها في رأسه.
وخاض شوماخر تجاربه، أمس، على متن سيارة «اف 2007» التي حملت الفنلندي كيمي رايكونن إلى لقب بطل العالم قبل عامين، لأن القوانين الجديدة تحرّم إجراء التجارب على السيارة نفسها التي تخوض منافسات الموسم، إلا في التجارب الحرة والتأهيلية للسباقات المبرمجة على الروزنامة.
وأشارت «انسا» إلى أن تركيز شوماخر (40 عاماً) منصبّ على استعادة لياقته البدنية أكثر من أي شيء آخر.
من جهة أخرى، سيغادر فيليبي ماسا، الاثنين المقبل، مستشفى «اي اي كاي» في بودابست حيث يرقد منذ أسبوع من أجل العودة إلى بلاده، بحسب ما أعلن، دينو ألتمان، الطبيب الشخصي للسائق البرازيلي. وقال التمان من أمام المستشفى: «قررنا أن نعود إلى بلادنا الاثنين»، مشيراً إلى أن حالة السائق البرازيلي في تطور مستمر.
وتابع «سينقل بطائرة خاصة إلى ساو باولو على الأرجح. سيتابع علاجه في البرازيل وسيعود إلى السباقات في أقرب وقت ممكن»، وذلك من دون أن يحدد الفترة التي يحتاجها ماسا، لكنه أشار إلى أن البرازيلي ليس في حاجة إلى أي علاج خاص من أجل التعافي.
وكان التلفزيون الرسمي المجري قد ذكر، أول من أمس، أن ماسا سيخرج من المستشفى يوم الأحد (غداً)، مستنداً في معلوماته إلى إدارة المستشفى.
يذكر أن ماسا خضع لعملية جراحية طارئة، الأحد الماضي، بسبب ارتجاج في الدماغ ورضوض في الجمجمة، إثر الحادث الخطير الذي تعرض له، السبت الماضي، في الفترة الثانية من التجارب الرسمية لجائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 على حلبة هنغارورينغ.
(أ ف ب)