لن يخرج لقب بطولة لبنان لكرة اليد عن مسار قطبي اللعبة في السنتين الأخيرتين، بعدما بلغ الصداقة الدور النهائي للبطولة لمواجهة غريمه التقليدي السد، حامل اللقب، والمهيمن على مسابقات الاتحاد في المواسم القليلة الأخيرة. وجاء تأهّل الصداقة بعدما قلب تخلّفه أمام الجيش في سلسلة مباريات الدور نصف النهائي من 0-1 إلى فوز 2-1 في مجموع المباريات، بعدما فاز في المباراة الثالثة والحاسمة 28-20 (الشوط الأول 13-10) في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة.وجاءت المباراة قوية وسريعة في بدايتها، إذ يتمتع لاعبو الفريقين ببنية جسدية قوية ولياقة عالية ما جعل الاحتكاكات كثيرة، والاختراقات صعبة.

تميز الصداقة بصلابة دفاعه ولياقة لاعبيه البدنية العالية
وتميز فريق الصداقة بقوة دفاعه وصلابته، ومن خلفه الحارس المتألق سامي همدر، الذي أنقذ مرماه من تصويبات عدة للاعبي الجيش، وأسهم الهجوم الأزرق عبر باسل عاشور ويامن دمج ومؤازرة الجناح محمد سلام في ترجيح كفة الصداقة، بينما جاء خطر الجيش عبر الثلاثي محمد العقيبة وجورج بدوي وربيع ناصيف. وكان أفضل مسجّل في المباراة من الصداقة باسل عاشور والأوكراني توميسلاف بـ6 إصابات، ولدى الجيش العقيبة وبدوي وناصيف بـ4 إصابات. قاد المباراة الحكمان الدولي مازن ديب والقاري زياد منصور.
وتقام مباريات الدور النهائي أيام الثلاثاء والخميس والأربعاء 4 و6 و12 آب الجاري على ملعب السد (الساعة 17:30) ويظفر باللقب من يحقّق الفوز في مباراتين.