لم تمضِ ساعات على ترك كارلو أنشيلوتي لناديه ميلان الإيطالي حتى أعلن تشلسي الإنكليزي تعيينه لتولي تدريب الفريق اللندني بموجب عقد يمتد إلى ثلاث سنوات. وسيخلف أنشيلوتي الهولندي غوس هيدينك الذي كان يدرب الفريق مؤقتاً، وتوّج معه بلقب كأس إنكلترا السبت الماضي على حساب إفرتون، في آخر مباراة له على رأس الجهاز الفني للفريق.وارتبط اسم أنشيلوتي بتشلسي لفترة طويلة، وهو أنهى علاقة استمرت ثماني سنوات مع ميلان كانت حافلة بالنجاحات على الصعيدين المحلي والأوروبي عندما قاده في مباراته الأخيرة مع فيورنتينا أول من أمس في الدوري وفاز 2ـ0، وقد أعلن النادي اللومباردي عقب اللقاء أن اللاعب البرازيلي ليوناردو سيكون المدرب الجديد للفريق.
وأورد تشلسي في بيانٍ له نشر في موقعه على شبكة «الإنترنت» أن أنشيلوتي سيباشر مهامه في الأول من تموز المقبل، مضيفاً: «كان كارلو (أنشيلوتي) المرشح الأبرز للمنصب. لقد أثبت لفترة طويلة قدرته على بناء فرق نافست ونجحت بالفوز في بطولات محلية وأوروبية هامة».
وأكمل البيان: «كذلك كان لديه (أنشيلوتي) مسيرة ناجحة للغاية لاعباً في هذه المسابقات، ما يجعله يمتلك كل الخبرة المطلوبة للمنصب». وقاد أنشيلوتي (49 عاماً) ميلان إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2003 و2007، إضافةً إلى الدوري الإيطالي مرة واحدة، وبطولة العالم للأندية مرة أيضاً، إلا أنه تعرّض في الموسمين الأخيرين لانتقاداتٍ كثيرة لعدم تمكنه من مقارعة إنتر ميلان على اللقب المحلي في السنوات الأربع الأخيرة.
(أ ف ب)