شهد عرض الختام لموسم Gam3 فواصل من كرة السلّة الشارعيّة وفنون الرقص والرسم، في الصيفي وسط بيروت، بمشاركة 83 فريقاً، مثّلها 332 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمريّة، مزيناً بحضور طاغٍ من الجنس اللطيف
غرايس حاوي
حفلت ساحة وسط العاصمة بحركة رياضية لافتة في لعبة كرة السلة وعروض رائعة من الرقص وتزيين الجدران برسوم ملونة. وتميزت أجواء هذا المهرجان الرياضي الفني الشعبي بحضور حوالى 100 لاعبة ومشاركة، أمام مئات من المتفرجين الذين اعتادوا على متابعة مهرجانات GAM السنوية والتمتع بعروض يوم ختامها، الذي يمثل تتويجاً لجهودها الموسمية بعد سلسلة من التدريبات الخاصة والمنافسات في لعبة كرة السلة الشارعية بإشراف مدربين مختصين على مدار الموسم، تحت إدارة ماك ماكلينهن، ورعاية First national Bank، وLegs & co.
بدأ مهرجان الختام على أنغام دورة الموسيقى، بمشاركة السفارة الروسية، ثم سلسلة منافسات بين الفرق العمرية. وكان النهائي في فئة الشباب فوق الـ18 سنة مشابهاً للموسم الماضي بين فريقي No Mercy وwhos next، انتهت بتفوق فريق No Mercy الفائز.
وعند الظهر، تجمّع عدد من اللاعبين الصغار الى جانب المسرح لأخذ دروس في رقص الـ Hip Hop، تلاه عرض سلّوي (Slam Dunk) ممتع بتشجيع جماهيري صاخب. وتوالت منافسات الرقص بمشاركة 6 فرق (حوالى 48 راقصاً وراقصة) من هواة ومحترفين من مختلف المناطق اللبنانيّة، ليضفوا نكهة جمالية على النهار الرياضي الطويل.
وسجلت النتائج النهائية لمنافسات كرة السلّة الشارعيّة ما يأتي: فئة شباب 18: فريق No MercY و فريق Who’s Next.
فئة البنات 16+: فريق In It 2 Win It و الـ St Georges.
فئة الكراسي المتحرّكة: فريق منتدى المعوّقين طرابلس، وفريق GAM3.
فئة الشباب: 15-17سنة: فريق War Man، وفريق And one، بين 10-14 فريق Kings hops)، وفريق Cobra.
فئة البنات 10-15: فريق MGR، وHoops 3.
وفي مسابقات الرقص: فئة الـ HipHop: B-Bairoot، فئة الـ Break Dance: Out Of Control Crew.
ووزعت الجوائز على الفائزين والمميزين من تقدمة Braun Mondial sport.
وأوضح المسؤول الyعلامي لـ Game، ناجي يزبك، أن النشاط المقبل سيتواصل في شهر تموز بتمارين على كرة السلة الشارعية، في 6 مناطق مقررة (الشياح، برج البراجنة، قصقص، الدكوانة، برج حمود وسليم سلام)، وسيسبق ذلك جولة من المشرفين على المدارس لاختيار طلاب مؤهلين للمشاركة لضمهم وتحضيرهم للتدريبات في المرحلة الشتوية.
وقال ماك ماكلينهاو (المسؤول عن الـGAM3 في لبنان): «هذه هي السنة الثانية على التوالي التي ننظّم فيها هذا النوع من المسابقات، علماً بأنّنا الوحيدون الذين يدمجون في مسابقة واحدة اللاعبين والمُقعَدين معاً، وأثبتت هذه المشاركة نجاحاً في العام الفائت، وأثمرت هذه السنة مشاركة 6 فرق من المُقعَدين من مناطق لبنان».
وللتنويه، فقد خرّجت GAM3 عدداً من اللاعبين الذين أصبحوا في فرق الأضواء، مثل لاعب الرياضي وسيم أبو الزلف، وعدد من اللاعبين في فريق الشباب العربي لكرة القدم. ومع بدء موسم GAM3، ولتأكيد دعمنا لمضمونه وجديّته، أهّلنا ملعب قصقص الذي كان مهملاً منذ 8 سنوات لكي يستطيع اللاعبون ممارسة هوايتهم على ملاعب محترفة، ونحن نعمل على إصدار مجلّة شهريّة تتمحور حول الفرق ومشاريعها المستقبليّة وتجاربها في عائلة الـGAM3، وسنجري مقابلات مع عدد من نجوم الفرق التي شاركت بمشوار GAM3.