فاز المنتخب السعودي على نظيره الصيني 4 - 1 في مباراة كرة القدم الدولية الودّية، أمس، في بكين، في إطار استعداده لملاقاة كوريا الجنوبية في 10 الجاري، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. وتحتل السعودية المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة خلف كوريا الجنوبية، وبفارق الأهداف خلف كوريا الشمالية. ويتأهّل أول وثاني كل من المجموعتين إلى نهائيات المونديال، على أن يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقاً يتأهل بنتيجته الفائز مع نيوزيلندا بطلة أوقيانيا.من جهة أخرى، أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل أن الاتحاد مدّد عقد المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو عامين إضافيين، بغض النظر عن تأهّل المنتخب السعودي إلى نهائيات مونديال 2010 من عدمه.
وعن وضع المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم، عبّر الأمير نواف عن سروره وإعجابه بمستوى «الأخضر» ونتائجه في آخر مباراتين في التصفيات، كما أبدى تفاؤله بالتأهل إلى نهائيات المونديال.
وكشف الأمير نواف عن اعتماد برنامج «الصقر الأولمبي» الخاص بإعداد اللاعبين الأولمبيين للمشاركة في أولمبياد لندن 2012.
وهي المرة الأولى التي يجري فيها إعداد اللاعبين للدورة الأولمبية قبل سنوات، لتحقيق نتائج إيجابية، كاشفاً عن الاستعانة بالخبير الأميركي ستيف راش المسؤول عن اللجنة الأولمبية الأميركية وبشركة نمسوية لهذا الغرض.

تشكيلة البحرين

اختار مدرب منتخب البحرين لكرة القدم التشيكي ميلان ماتشالا 20 لاعباً لمواجهة منتخب أوستراليا، الأربعاء المقبل في سيدني، في الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.
وتحتل البحرين المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، فيما تتصدر أوستراليا المجموعة برصيد 13 نقطة. ويغيب عن تشكيلة المنتخب البحريني كل من المهاجم علاء حبيل بداعي الإصابة وعبد الله فتاي بداعي الإيقاف.
وكان المنتخب البحريني قد خاض مباراتين وديّتين، ففاز على الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف السبت الماضي، وعلى الأردن بأربعة أهداف نظيفة الأربعاء.


سجل ياسر القحطاني (الصورة) (5) ومحمد نور (44) ونايف هزازي (72) وعبد العزيز السعران (88 من ركلة جزاء) أهداف السعودية، وجيانغ نينغ (33) للصين




فاز المنتخب السعودي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو في الجولتين الماضيتين على الإيراني 2 - 1 في طهران، والإماراتي 3-2 في الرياض