سيكون لقب السيدات روسياً في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، لأن المباراة النهائية ستجمع بين وصيفة بطلة العام الماضي دينارا سافينا المصنّفة أولى، ومواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة سابعة.في الدور نصف النهائي، فازت سافينا على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العشرين 6-3 و6-3، بينما تغلّبت كوزنتسوفا على الأوسترالية سامانتا ستوسور الثلاثين 6-4 و6-7 و6-3.
وتبدو سافينا مرشّحة بقوة للتعويض عن خسارتها المباراة النهائية في العام الماضي أمام الصربية آنا إيفانوفيتش (4-6
و3-6).
وبدأت تشيبولكوفا المباراة بقوة، فكسرت إرسال الروسية وفازت بإرسالها وتقدمت 2-0، ثم أحرزت سافينا الشوط الثالث مقلّصة الفارق، وعادلت 2-2 بعدما انتزعت إرسال السلوفاكية. وكادت تشيبولكوفا تكرّر سيناريو الشوط الأول في الخامس وتنتزع إرسال الروسية بعد أن تقدمت 30 - صفر و40-15، بيد أن الأخيرة عادلت 40-40 ثم حصلت على الأفضلية وأنهت الشوط في مصلحتها وتقدمت 3-2.
وحوّلت سافينا تخلّفها في الشوط السادس إلى تعادل 40-40، وأخذت الأفضلية وكسرت إرسال منافستها، وتقدمت 5-2، قبل أن نتنهي المجموعة الأولى 6-3 في 49 دقيقة.
وفي المجموعة الثانية، فازت السلوفاكية بإرسالها، وتقدمت
1-0، وعادلت الروسية على إرسالها 1-1، وعادت تشيبولكوفا للتقدم بإرسالها أيضاً مستفيدة من أخطاء ارتكبتها الروسية في الشوط الثالث، قبل أن تدرك الأخيرة التعادل 2-2.
وكسرت سافينا إرسال منافستها لأول مرة في المجموعة الثانية وفي الشوط الخامس تحديداً، وتقدمت 3-2، ثم 4-2. ونجحت السلوفاكية في إرسالها، وقلّصت الفارق 3-4، وأعادته سافينا إلى سابق عهده 5-3، ثم كسرت إرسال تشيبولكوفا مرة ثانية وفازت بالمجموعة في 52 دقيقة.
(أ ف ب)