أشار أدريانو غالياني، الرئيس التنفيذي لنادي ميلان، إلى أن بيع صانع الألعاب البرازيلي الموهوب، كاكا، سيحمل فائدة اقتصادية للنادي الإيطالي، مضيفاً أن «الروسونيري» لن يسمح برحيل أي لاعب آخر من النجوم الكبار. وقال غالياني لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» المحلية، إن خيارات النادي بشأن إبقاء كاكا أصبحت ضئيلة للغاية، ليصبح أول مسؤول في النادي اللومباردي، يشير بصراحة إلى احتمال مغادرة اللاعب البرازيلي إلى ريال مدريد الإسباني، موضحاً أن أسباب مغادرة كاكا «اقتصادية بحتة»، وأضاف «حتى القلوب الكبيرة يجب أن تواجه الموقف وتتخذ الخيارات. لا يمكن ميلان أن يخسر 70 مليون يورو (99 مليون دولار) في السنة».وبعدما ربطت تقارير صحافية أيضاً تشلسي الإنكليزي بلاعبي ميلان البرازيلي الكسندر باتو وأندريا بيرلو، أكد غالياني أنهما سيبقيان في الفريق، قائلاً: «عقد الفريق لن ينفرط، اللاعبون الكبار الآخرون ليسوا للبيع. سيصل مهاجم كبير إلى النادي».
وكان ميلان قد أبدى منذ فترة طويلة اهتمامه بالتوغولي إيمانويل اديبايور مهاجم أرسنال الانكليزي.
وزار غالياني، إسبانيا، في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري للقاء فلورنتينو بيريز، العائد الى رئاسة ريال مدريد. وذكرت تقارير إعلامية أن الأخير الذي اشتهر باستقدام نجوم اللعبة الى الفريق الملكي، قدّم عرضاً ضخماً لضم كاكا.
من جهته، أكد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني، مالك نادي ميلان، أن القرار بشأن مستقبل كاكا سيتخذ الاثنين المقبل، وأضاف في حلقة مسجّلة لبرنامج تلفزيوني إيطالي: «سوف أتحدث الى كاكا الاثنين المقبل، وسيكون بوسعي إعلان القرار». وأضاف «من المبكر التفكير في ما سيحدث».
بدوره، نفى نادي تشلسي تقدّمه بعرضٍ لضمّ كاكا، بعدما كانت شبكة «سكاي سبورتس نيوز» التلفزيونية قد ذكرت أن قيمة عرض الفريق اللندني بلغت 73.5 مليون جنيه استرليني (122 مليون دولار).
(رويترز)