ضرب لوس أنجلس لايكرز بقوة، بفضل نجمه كوبي براينت، وحقق انتصاراً كبيراً على ضيفه أورلاندو ماجيك 100- 75، في أولى مباريات الدور النهائي للدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وتعملق براينت بتسجيله 40 نقطة، وهو رقم قياسي له في الدور النهائي، كما أنه اللاعب الرابع الذي يحقّق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة، بعد جيري وست ومايكل جوردان وشاكيل أونيل، وهو أضاف 8 متابعات و8 تمريرات حاسمة. وكان نصيب زميليه الإسباني باو غاسول 16 نقطة، ولامار اودوم 11 نقطة و14 متابعة.وفي الجهة المقابلة، اكتفى النجم دوايت هاورد بـ12 نقطة و15 متابعة، الذي يخوض النهائي الأول له منذ عام 1995، علماً أن معدل تسجيله هو 21.7 نقطة في المباراة.
وقال براينت: «كنت أستغل الفرص التي منحوني (لاعبو أورلاندو) إياها، كانوا يحاولون إبعادي عن السلة، وهذا ما سهّل التسديد، واستغلال الفرصة. أردنا المحافظة على طاقتنا، ومواصلة الضغط طوال الوقت».
بدوره، علّق مدرب لايكرز فيل جاكسون على أداء براينت قائلاً: «لقد قدّم أداءً رائعاً، وأخذ المباراة على عاتقه».
أمّا هاورد فقال: «لم نلعب مباراة بمثل هذا السوء في التسديد. علينا أن نستعيد قوانا، ونلعب أقوى مما لعبنا الليلة»، أما مدرّبه ستان فان غاندي، فقد بدا مستاءً، وقال: «لم يعجبني أيّ شيء في المباراة. لقد قلت للاعبين في غرف الملابس إنني لا ألومهم. عليّ أن أطوّر طريقة أداء الفريق».
وستقام المباراة الثانية، الاثنين المقبل، في لوس أنجلس، قبل أن تنتقل السلسلة إلى أورلاندو في المباريات الثالثة والرابعة والخامسة (إذا دعت الحاجة).
(أ ف ب)