لم تمرّ خسارة المنتخب المصري أمام مضيفه الجزائري 1ـ3 ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية المزدوجة لكأس العالم في جنوب أفريقيا وكأس الأمم في أنغولا العام المقبل. وأنعشت الجزائر آمالها في الوصول إلى المونديال الأول منذ 1986 بتغلبها على مصر، بطلة أفريقيا، على ملعب «مصطفى تشاكر» في مدينة البليدة. وسجل للجزائر كريم متمور (59) وعبد القادر غزال (64) ورفيق جبور (76)، ولمصر محمد أبو تريكة (86).ولم يتصور مدرب الجزائر رابح سعدان فوز فريقه، وقال بعد المباراة: «الآن بمقدورنا الحلم بالمونديال»، محذراً لاعبيه من مغبة السقوط في فخ الغرور بعد الفوز على مصر، مؤكدا أنه سيحثهم على العمل أكثر، وخاصة أن مباراة صعبة جداً تنتظرهم مع زامبيا في 20 من الشهر الجاري.
وخرج الآلاف من سكان العاصمة إلى ساحة البريد المركزي وساحة الشهداء وساحة «أول ماي» حاملين الرايات الوطنية للتعبير عن فرحتهم بالفوز «التاريخي» الذي قد يفتح أبواب المونديال على مصاريعها للجزائر.
من جهته، تشبث المدرب المصري حسن شحاتة بأمل قيادة «الفراعنة» إلى المونديال بعد غياب 20 عاماً، وأشار إلى أن الخسارة كانت منطقية، مشيراً إلى أن المباراة المقبلة مع رواندا ستكون حاسمة.