strong>لحقت الإكوادور بالأوروغواي إلى المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وذلك بفوزها على البيرو صاحبة المركز الأخير 2ـ1
عادت الإكوادور إلى المنافسة على بطاقة مؤهلة للمونديال بفوزها على مضيفتها البيرو 2ـ1، في ختام الجولة الـ13 من تصفيات أميركا الجنوبية. ونجح جفرسون مونتيرو في منح الفائز التقدّم بتسديدة من مسافة قريبة (37). وعادلت البيرو عبر خوان فارغاس من ركلة حرة رائعة (51)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للإكوادور التي سجلت هدف الفوز برأس كارلوس تينوريو (58).

كأس القارات

أعلن مدرب منتخب الولايات المتحدة بوب برادلي تشكيلة من 23 لاعباً للمشاركة في كأس القارات من 14 إلى 28 حزيران الحالي.
وهنا اللاعبون:
ـ للمرمى: براد غوزان (أستون فيلا الإنكليزي) وتيم هاورد (إفرتون الإنكليزي) ولويس روبلز (كايزرسلاوترن).
ـ للدفاع: كارلوس بوكانيغرا (رين الفرنسي) وجوناثان بورنشتاين (تشيفاس) وداني كاليف (ميدتييلاند الدنماركي) وجاي ديميريت (واتفورد الإنكليزي) وأوغوتشي أونيو (ستاندار لياج البلجيكي) وهيث بيرس (هانزا روستوك الألماني) وجوناثان سبيكتور (وست هام الإنكليزي) ومارفيل واين (تورونتو الكندي).
ـ للوسط: فريدي أدو (موناكو الفرنسي) وداماركوس بيسلي (غلاسكو رينجرز الاسكوتلندي) ومايكل برادلي (مونشنغلادباخ الألماني) وريكاردو كلارك (هيوستن دينامو) وبيني فيلهابر (أرهاوس الدنماركي) وساشا كليستان (تشيفاس) وجوزيه فرانشيسكو توريس (باتشوكا المكسيكي).
ـ للهجوم: جوزيه ألتيدور (خريز الإسباني) كونور كايسي (كولورادو رابيدز) وتشارلي ديفيدز (هاماربي السويدي) وكلينت ديمبسي (فولام الإنكليزي) ولاندون دونوفان (لوس أنجلس غالاكسي).