عادت قضية إمكان تخلي برشلونة، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو، لتطفو في التقارير، وقد ذكر أمس رئيس النادي جوان لابورتا أنه يسعى إلى الاحتفاظ بهدافه. وكشف لابورتا أن المدير التقني في النادي الكاتالوني تشيكي بيغيريستاين أجرى صباح أمس محادثات بهذا الخصوص مع وكيل أعمال اللاعب خوسيب ماريا ميسالس.وقال ميسالس بعد جلسة المحادثات: «نحن سعداء في هذا النادي، والعلاقات جيدة بيننا، لكننا لا نستبعد أي احتمال»، علماً بأن عقد إيتو ينتهي أواخر حزيران 2010.
وكانت الصحافة الإسبانية قد تساءلت في الفترة الأخيرة عن خليفة إيتو، هداف برشلونة في الموسم المنتهي برصيد 30 هدفاً، وطرحت أسماء عدة، منها الدولي الإسباني دافيد فيا (فالنسيا) والأوروغوياني دييغو فورلان (أتلتيكو مدريد) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (إنتر ميلان الإيطالي).
وفي إنكلترا، اقترب المدافع البلجيكي توماس فيرمالين الذي يدافع حالياً عن ألوان أياكس أمستردام الهولندي، من الانتقال إلى صفوف أرسنال الإنكليزي بحسب ما أعلن وكيل أعمال اللاعب لوسائل الإعلام الهولندية.
وأكدت صحف هولندية عدة أمس أن أياكس وأرسنال توصلا إلى اتفاق الأسبوع الفائت يقضي بانتقال فيرمالين إلى صفوف الفريق الإنكليزي مقابل 13 مليون يورو، وأن اللاعب تلقى عرضاً مغرياً من المدرب الفرنسي أرسين فينغر.
وأوضح سورين ليربي وكيل أعمال اللاعب لصحيفة «هيت لاتستي نيوز» البلجيكية: «العرض الأول من النادي الإنكليزي كان جيداً، لكن المفاوضات ستتواصل في الأيام المقبلة، ومن دون شك سنتوصل إلى اتفاق في هذا الموضوع».
ويدافع فيرمالين (23 عاماً) عن ألوان أياكس منذ 2003 وهو مرتبط بعقد معه حتى نهاية 2012.