البطلة أندريا باولي تستعد
بعد إحرازها الميدالية الذهبية بدورة البحر الأبيض المتوسّط المفتوحة في التايكواندو، الشهر الفائت في المغرب، بفوزها في المراحل النهائية على بطلات اليونان وإسبانيا ومصر وفرنسا، تواصل اللاعبة الناشئة أندريا باولي (17 عاماً) من نادي المون لاسال تدريباتها اليومية استعداداً للاستحقاقات المحلية والخارجية المقبلة، على رأسها بطولة غرب آسيا للناشئين في الأردن الشهر المقبل، وتستعد باولي لبطولة آسيا للكبار التي ستجري في تايلندا في آب، بالإضافة إلى بطولة آسيا للناشئين في إيران في أيلول، وبطولة العالم لفئة السيدات في الدنمارك في تشرين الأول. الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري شهدت إحراز باولي ذهبية البحر الأبيض المتوسّط والميدالية الفضية في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في مصر في وزن الـ57 كلغ، بالإضافة إلى ألقابها المحلية. وتتدرّب باولي بإشراف مدرب المنتخب الوطني باسم عاد، والبطلة كوزيت بصبوص. وفي هذا السياق، تشكر باولي نادي المون لاسال ومدربها عاد وبصبوص والاتحاد اللبناني للتايكواندو الذي يرعى اللعبة. وتضع البطلة باولي نصب عينيها المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة وخوض التصفيات التمهيدية بنجاح، وهو ما تسعى إليه البطلة اللبنانية الواعدة.

الزمالك يتعاقد مع السعيد

أعلن نادي الزمالك المصري أنه تعاقد مع شوقي السعيد مدافع نادي الشمس الذي يلعب في الدرجة الثانية، لمدة أربع سنوات دون أن يكشف عن القيمة المادية للصفقة.
لكن تقارير اعلامية محلية قالت أن الشمس حصل على مليون جنيه مصري (179 ألف دولار) من أجل الاستغناء عن اللاعب.
ويبلغ السعيد من العمر 22 عاما ويتمتع ببنية قوية ويلعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الحر.
وكان السعيد هدفا أيضا لنادي إنبي الذي احتل المركز الخامس في الدوري.
ويأتي ضم السعيد في إطار سعي الزمالك لترميم صفوفه بعدما قدم موسما اخر مخيبا لامال مشجعيه واحتل المركز السادس في ترتيب الدوري المحلي كما فقد لقبه كبطل لكأس مصر.
والسعيد هو ثاني صفقة يبرمها الزمالك استعدادا للموسم الجديد بعد أن ضم أحمد جعفر مهاجم المصرية للاتصالات الأسبوع الماضي. وتولى رجل الأعمال ممدوح عباس رئاسة النادي بعد نجاحه في الانتخابات أواخر الشهر الماضي.

الجزائر وفرنسا ودّياً

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة أن المنتخب الجزائري سيستضيف نظيره الفرنسي في مباراة ودية في 20 تشرين الثاني المقبل على استاد 5 يوليو.
وسبق للمنتخبين ان التقيا عام 2001 في فرنسا لكن اللقاء توقف قبل نحو ربع ساعة من نهايته بسبب اجتياح الجماهير الجزائرية أرض الملعب في الوقت الذي كان فيه المنتخب الفرنسي متفوقا بأربعة أهداف مقابل واحد. ومن المنتظر أن يفتتح ملعب 5 يوليو خلال آب المقبل بمواجهة ودية بين الجزائر واحد المنتخبات الافريقية الذي من المرجح أن يكون توغو.