strong>ستكون الفرصة متاحة أمام منتخب إنكلترا لمواصلة سلسلة انتصاراته والاقتراب أكثر من نهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب أفريقيا، وذلك عندما يستضيف أندورا الضعيفة في المجموعة السادسة
يمنّي منتخب إنكلترا، الذي بات تأهّله إلى النهائيات مسألة وقت ليس إلا، النفس بالاستعراض أمام جمهوره في ملعب «ويمبلي» الشهير، حيث يفترض أن يحقق فوزه السابع توالياً، والابتعاد بالتالي بفارق 10 نقاط عن ملاحقه الكرواتي. وفي حال فوز الإنكليز على أندورا، فإنهم سيكونون بحاجة غلى ثلاث نقاط فقط من مبارياتهم الثلاث الأخيرة لتأمين العبور إلى المونديال.
واعترف المدافع جون تيري بالضغوط التي يواجهها منتخب بلاده بسبب العروض المخيّبة التي يحققها أحياناً أمام منتخبات متواضعة على غرار المباراة الأخيرة أمام كازاخستان.
وفي المجموعة عينها، تملك أوكرانيا فرصة ذهبية للحاق بكرواتيا إلى المركز الثاني عندما تستضيف كازاخستان في كييف.
وفي المجموعة السابعة، لن يضيّع المنتخب الصربي فرصة مواجهة مضيفته جزر فارو صاحبة المركز الأخير، لكسب النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه في التأهل إلى النهائيات بالابتعاد 8 نقاط أمام مطاردته المباشرة فرنسا التي لن تلعب في هذه الجولة.
وفي المجموعة الرابعة، يخوض المنتخب الروسي اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه الفنلندي.
ويحتل المنتخب الروسي المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق 4 نقاط خلف ألمانيا المتصدرة، وبالتالي فهو يسعى إلى الفوز لتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة وتعزيز حظوظه في المنافسة على البطاقة المباشرة الى النهائيات.
وفي المجموعة الأولى، تملك السويد فرصة استعادة التوازن وإنعاش آمالها في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة الى الملحق، عندما تستضيف مالطا صاحبة المركز الأخير.
وكانت السويد قد تلقت ضربة موجعة في سعيها الى التأهل الى النهائيات بالخسارة أمام ضيفتها وجارتها الدنمارك 0-1 السبت الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1996.
وتحتل السويد المركز الرابع في المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 10 نقاط خلف الدنمارك المتصدرة و7 نقاط خلف المجر الثانية و3 نقاط خلف البرتغال
الثالثة.
وفي المجموعة التاسعة، تلتقي هولندا المنتشية بحجزها البطاقة الأولى عن القارة العجوز الى النهائيات، مع النروج صاحبة المركز الأخير.
وكانت هولندا قد ضمنت تأهلها بفوز سادس على التوالي عندما تغلبت على مضيفتها إيسلندا
2-0 السبت الماضي، وهي تسعى الى تحقيق الفوز السابع على التوالي وتعميق جراح النروج التي ترغب في استغلال عدم أهمية المباراة بالنسبة لأصحاب الأرض وكسب النقاط الثلاث لإنعاش آمالها في المنافسة على المركز الثاني المؤهل الى الملحق.
وتملك النروج 3 نقاط من 3 تعادلات وخسارة واحدة بفارق 4 نقاط خلف اسكوتلندا الثانية من 5
مباريات.
وفي المجموعة عينها، تلعب مقدونيا مع إيسلندا، في مباراة قوية ومتقاربة لكون كل من المنتخبين يملك 4 نقاط.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ المجموعة الأولى:
السويد - مالطا (20.00)
■ المجموعة الرابعة:
فنلندا - روسيا (20.30)
■ المجموعة السادسة:
إنكلترا - أندورا (22.15)
أوكرانيا - كازاخستان (20.00)
■ المجموعة السابعة:
جزر فارو - صربيا (21.15)
■ المجموعة التاسعة:
مقدونيا - إيسلندا (18.45)
هولندا - النروج (21.45).
(الأخبار، أ ف ب)


تصفيات أميركا الجنوبية

قمة البرازيل والباراغوايوسيغيب عن البرازيل التي لقيت خسارتها الوحيدة في التصفيات أمام الباراغواي نفسها 0-2، مهاجمها المتألق لويس فابيانو بسبب الإيقاف، وسيحلّ مكانه الكسندر باتو او نيلمار.
ويعاني المنتخب الباراغوياني أخيراً، إذ لم يحصد سوى نقطة واحدة في مبارياته الثلاث الأخيرة في التصفيات، ويخوض اللقاء في غياب نجومه روكي سانتا كروز المصاب، ونيلسون هايدو فالديز واوسكار كاردوزو الموقوفان.
ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى تحاشي السقوط مجدداً عندما يحل على الإكوادور في كيتو على ارتفاع 3600 م عن سطح البحر، ويغيب عنه قائده خافيير ماسكيرانو الموقوف، ومهاجمه سيرجيو اغويرو المصاب. وهنا البرنامج:
- الخميس:
الإكوادور ـ الأرجنتين (00.00)
كولومبيا ـ البيرو (02.00)
البرازيل ـ البارغواي (03.50)
تشيلي ـ بوليفيا (04.00)
فنزويلا ـ الأوروغواي (04.00).