بات في حكم المؤكّد أن النجم البرازيلي كاكا، سيرتدي القميص الملكي الأبيض في الموسم المقبل، إذ أكد صانع ألعاب ميلان الإيطالي و«السيليساو»، رسمياً، انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، في مؤتمر صحافي، عقده عشية المواجهة بين منتخب بلاده والباراغواي، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.وقال كاكا: «كانت نيتي البقاء في صفوف ميلان، إلا أن الأزمة الاقتصادية العالمية أثرت كثيراً في أندية كثيرة من ضمنها ميلان»، مضيفاً: «تكلمت مع مجلس إدارة نادي ميلان، واتفقنا على أن الحل الأفضل للجميع هو بالتخلي عني».
هذا، ومن المتوقع أن يحمل كاكا في صفوف ناديه الجديد، القميص الرقم 5، الذي كان يرتديه النجم الفرنسي زين الدين زيدان، الذي عيّن، أخيراً، مستشاراً لرئيس ريال مدريد الجديد، فلورنتينو بيريز. وكان للنجم البرازيلي رأي في هذه المسألة، قائلاً: «ارتداء القميص الرقم 5 سيرتّب علي مسؤوليات كبيرة، زيدان كان لاعباً رائعاً في ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، لا أريد أن أرتدي الرقم نفسه الذي لبسه، لكن علينا الانتظار قبل أن نقرر في هذا الموضوع».
وختم: «التحدي في صفوف ريال مدريد كبير، وآمل أن أفوز بالكثير من الألقاب في صفوفه».
وكان كاكا قد أجرى الفحص الطبي الروتيني، أول من أمس، في مدينة ريسيفي البرازيلية، بإشراف طبيب ريال مدريد الإسباني خوان كارلوس هرنانديز.
وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن ريال مدريد سيدفع مبلغاً، مقداره 65 مليون يورو، للحصول على خدمات كاكا لمدة 5 سنوات. ويعدّ هذا المبلغ ثاني أكبر صفقة في تاريخ ريال مدريد بعد الفرنسي زين الدين زيدان (75 مليون يورو) عام 2001.
وعلى هامش النبأ، توقّعت مؤسسة «سبورتس بيزنس اكسبرتس»، أن يدرّ انتقال كاكا على ريال مدريد مبلغ 100 مليون دولار سنوياً، حيث سيسهم انتقاله في زيادة كبيرة في بيع قمصان النادي، وعائدات عقود الرعاية ومبيعات التذاكر، فضلاً عن توسيع قاعدة جماهير ريال في العالم، على نحو مشابه لما أحدثه وجود الإنكليزي ديفيد بيكام في صفوف الفريق بين عامي 2003 و2007. ويعتقد البروفسور سيمون شادويك، معدّ الدراسة، أن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من شأنه أن يضيف 75 مليون دولار سنوياً إلى ما سيدرّه انتقال كاكا.
(أ ف ب)


اقترب ريال مدريد من ضم
مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا، في صفقة تراوح بين 37 و38 مليون يورو، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية




أشارت صحيفة « لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية إلى أن ميلان ينوي التعاقد مع البوسني إيدين دزيكو، مهاجم فولسبورغ الألماني، لتعويض رحيل كاكا