صيدنايا ــ أحمد محيي الدينيعطي وزير السياحة السوري اليوم إشارة انطلاق رالي سوريا الدولي التاسع، المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، في منطقة أبو رمانة بمشاركة 26 متسابقاً من ثماني دول عربية وبرعاية وزارة السياحة وتنظيم نادي السيارات السوري. وتقام المنافسات الفنية للرالي غداً وبعده في مناطق النبك ودير عطية والمراح والقسطل والبيضا، وتبلغ مسافة السباق الإجمالية 587.1 كلم.
ويتضمن الرالي 13 مرحلة خاصة بالسرعة، مسافتها الإجمالية 257.12 كلم، منها سبع مراحل في اليوم الأول، وست مراحل في الثاني.
وأقيمت على مدى يومين التدريبات الرسمية للمتسابقين مع ملّاحيهم على مراحل الرالي، وقد أجمعوا على أن المراحل ممتعة وسريعة ومغلقة لا تسمح بأية اختصارات، حيث نجحت اللجنة المنظمة للرالي في إحاطتها بسواتر ترابية عازلة. وأعلن الأردني عمار حجازي انسحابه بسبب وعكة صحية. وستكون المنافسة ساخنة جداً، إذ إن هناك عدة سائقين يطمحون إلى تبوّأ منصة التتويج في اليوم الأخير، وخصوصاً في ظل غياب حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية القطري ناصر العطية، وغريمه الإماراتي خالد القاسمي لانشغالهما في رالي اليونان، إحدى مراحل بطولة العالم، ويأتي في طليعة الطامحين السعودي يزيد الراجحي (على متن بيجو 207) والقطري مسفر المري (سوبارو امبريزا) والإماراتي عبد الله القاسمي (سوبارو امبريزا) واللبنانيان المخضرم ميشال صالح (سوبارو امبريزا) ونيك جورجيو (ميتسوبيشي إيفو 7).
وأبدى الراجحي ثقته بتحقيق اللقب، إلّا إذا لم تساعده السيارة من خلال الأعطال الميكانيكية على غرار ما حصل معه في رالي الكويت.
وقبل انطلاق الرالي وفي مكسب يسجّل للعرب أُعلن من كوبنهاغن، الدنماركية، انتخاب مؤتمر الاتحاد الدولي للسيارات المهندس وليد شعبان، رئيس مجلس إدارة نادي السيارات السوري، نائباً لرئيس المنطقة الأولى في الاتحاد الدولي، التي تضم أندية السيارات في كل من أوروبا وأفريقيا وغرب آسيا وعددها 68 نادياً، وتُعنى برياضة السيارات والسياحة وسلامة الطرقات.