تصنيف الأندية وترقية وتسمية للتحكيم
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أهمها: ـــــ اعتماد الترتيب النهائي لدورة التصفية النهائية للأندية الأوائل لبطولة الدوري العام للدرجة الرابعة كالآتي: البراعم النبطية 12نقطة، الرياضي برجا 7ن، شكا الرياضي 6ن، النصر كامد اللوز 3، السبيل 1ن.
ـــــ ترقية كلّ من أندية البراعم والرياضي وشكا إلى الدرجة الثالثة.
ـــــ توزيع الأندية المشاركة في بطولة الدوري العام للدرجة الثالثة للموسم الجديد على 4 مجموعات.
ـــــ اعتماد تصنيف الأندية العاملة لدى الاتحاد على الدرجات الأربع كالآتي: الأولى 12 نادياً، الثانية 14، الثالثة 24، الرابعة 96 (منطقة بيروت 11، جبل لبنان 30، الشمال 19، الجنوب 21، البقاع 15نادياً).
ـــــ تسمية محاضري الحكام نبيل عياد ويزبك يزبك للمشاركة في دورة فوتورو 3 لمحاضري التحكيم التي ينظمها الاتحاد الدولي في صنعاء ـــــ اليمن من 8 إلى 13 آب 2009.

فياض وعلي أحمد بطلا المبارزة

نظّم الاتحاد اللبناني للسلاح بطولة لبنان للرجال في لعبتي الحسام وسيف المبارزة في مجمّع الرئيس إميل لحود للرياضة العسكرية في مار روكز، وجاءت نتائج فئة الحسام كالآتي :1ـــــ محمود علي أحمد، 2 ـــــ طارق مهنا، 3 ـــــ جان صبيح ثالثاً. أما في سيف المبارزة، فتصدّر جورج فياض، تلاه محمود علي أحمد فشفيق الخوري ثالثاً. وقاد النزالات الحكمان الاتحاديان زياد جلبوط وبهيج شرانق. وختاماً، وزّع رئيس الاتحاد زياد الشويري الكؤوس والميداليات على الفائزين.

دورة فرنكوفونيّة لحكّام الطاولة

بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة وبالتعاون مع الهيئة الوطنية لدورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي سيُنظّمها لبنان بين 27 أيلول و6 تشرين الأول المقبلين، أقام مدير الاتحاد الدولي لكرة السلة لوبومير غوتليبا دورة إعداد لحكّام طاولة التسجيل، وذلك في مقر نادي الأنترانيك (بيروت) في سنتر دميرجيان في النقّاش. وشارك في الدورة 21 شخصاً من حكاّم الطاولة، ودامت الدورة يومين متتاليين. وتأتي الدورة قبل أقل من 4 أشهر على تنظيم الدورة الفرنكوفونية، ومن الألعاب المعتمدة فيها مسابقة كرة السلّة للسيدات.

بين الرياضة والانتخابات

تحوّل عدد من الزملاء الإعلاميين الرياضيين إلى ميدان الانتخابات النيابية الأخيرة، موضوع سيطرحه الزميل رشيد نصّار ضمن برنامجه «بروح رياضية» الذي يبّث عبر محطة NBN في التاسعة والنصف من مساء اليوم، وسيستضيف خلاله علي فواز (المنار) وإبراهيم دسوقي (الجديد) وشربل كريّم (الأخبار) للحديث عن تجربتهم في تغطية الحدث السياسي.
(الأخبار)