strong>ردّ أورلاندو ماجيك التحية إلى ضيفه لوس أنجلس لايكرز، وبدأ سلسلة مباريات الدور النهائي في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بالطريقة نفسها التي بدأ بها الأخير على ملعبه، فأصبحت النتيجة 2-1 لوصيف الموسم الماضي
لم يفرّط أورلاندو ماجيك بفرصة لعبه على أرضه، فقلّص الفارق مع لوس أنجلس لايكرز بفوزه عليه 108-104، في ثالثة مبارياتهما ضمن الدور النهائي. وأسهم العملاق دوايت هاورد وزميله رايفر الستون إسهاماً كبيراً في توفير فوز أورلاندو، فسجّل الأول 21 نقطة ونجح في التقاط 14 متابعة، فيما أضاف الثاني 20 نقطة. كما كان نصيب راشارد لويس 19 نقطة من ناحية الفائز، بينما أدى الفرنسي ميكايل بييتروس دوراً لافتاً أيضاً بفضل رمياته الحرة ومتابعاته تحت السلة، وهو ترجم رميتين حرتين بنجاح قبل نهاية المباراة بـ28 ثانية ليحسم النتيجة في مصلحة فريقه، علماً بأنه سجل 10 نقاط من أصل 18 في الربع الأخير.
في المقابل، قدّم نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت الأداء الأفضل بين لاعبي فريقه، مسجلاً 31 نقطة، منها 21 في الشوط الأول، وأضاف إليها 8 تمريرات حاسمة.
وسنحت لبراينت فرصة ثمينة لتسجيل ثلاثية قبل نهاية المباراة بـ22 ثانية، لكنه أخفق في ترجمتها.
وقال براينت الذي سجل 40 نقطة في المباراة الثانية: «لم تسر الأمور كما أردنا في المباراة الثالثة، لكن يجب علينا التعويض في الرابعة».
بدوره، علّق لاعب أورلاندو التركي هيدو توركوغلو: «كنت أعلم أن تسديداتنا ستعود إلينا».
ولا يزال لايكرز يأمل تعويض سقوطه أمام بوسطن سلتيكس في نهائي الموسم الماضي، علماً بأنه يخوض النهائي الرقم 30 له، فيما صعد أورلاندو إلى النهائي للمرة الثانية فقط في السنوات الـ14 الأخيرة.
يذكر أن أورلاندو خسر النهائي الوحيد الذي خاضه حتى الآن عام 1995 أمام هيوستن روكتس 0-4.
وتقام المباراة الرابعة غداً في أورلاندو أيضاً.
(أ ف ب)