بعد إتمامه صفقة انتقال البرازيلي كاكا من ميلان الايطالي مقابل 65 مليون يورو، اتجهت أنظار رئيس نادي ريال مدريد الاسباني، فلورنتيو بيريز، مجدداً الى كريستيانو رونالدو، اذ أعلن انه سيبدأ التفاوض مع نادي مانشستر يونايتد الانكليزي من أجل التعاقد مع نجمه الدولي البرتغالي.وقال بيريز في حديث مع اذاعة «أر أن إي» المحلية: «لم اتكلم معهم (مانشستر)، ولكنني سأفعل ذلك في الايام المقبلة».
وذكرت الصحافة الاسبانية ان ريال مدريد وقّع اتفاقاً مسبقاً لضم رونالدو (24 عاماً)، لكن بيريز نفى علمه بأي اتفاقيات وقّعها سلفه رامون كالديرون.
واوردت صحيفة «آس» المحلية، ان بيريز سيدفع 89 مليون يورو لضم افضل لاعب في العالم عام 2008، بموجب الاتفاقية المسبقة المزعومة، حيث زعمت صحيفة «ماركا» ان بيريز تكلّم مع المدير التنفيذي في مانشستر، ديفيد جيل، وان الاخير ابلغه بأن التعاقد مع رونالدو سيكلّف ريال مدريد 96 مليون يورو.
واندلعت حرب كلامية بين الناديين الصيف الماضي بسبب رونالدو الذي جاهر حينها برغبته في الانتقال الى نادي العاصمة الاسبانية.
من جهة ثانية، قال بيريز انه تكلم مع مسؤولي نادي بايرن ميونيخ الالماني في إمكان انتقال صانع الالعاب الفرنسي فرانك ريبيري الى صفوف ناديه، ولكنهم ابدوا رغبتهم في الاحتفاظ باللاعب، وفيما ذكر بيريز انه «يحترم» قرار الفريق البافاري، لم ينفِ امكان ضم ريبيري إذا ما غيّر ناديه رأيه.

«إيبرا» قريب من «البرسا»

وفي اسبانيا أيضاً، اشارت تقارير صحافية أن ناديي انتر ميلان الايطالي وبرشلونة، توصلا الى اتفاق يقضي بانتقال مهاجم الاول السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الى الثاني، بيد ان الصحف اشارت الى ان اتمام الصفقة رهن بموافقة الكاميروني، صامويل ايتو، على الانتقال في الاتجاه المعاكس.
وكشفت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» أن مفاوضات استمرت اياماً عدة، أدّت إلى التوصل الى اتفاق يقضي بأن يدفع برشلونة مبلغاً مقداره 10 ملايين بالاضافة الى تخليه لانتر عن إيتو.
وكان رئيس انتر قد طالب برشلونة بتسديد مبلغ 40 مليون يورو والتخلي عن ايتو لإتمام الصفقة.
يذكر أن ممثلي ايتو عقدوا اجتماعات عدة مع برشلونة، في الايام الاخيرة، من دون ان يتوصلوا الى اتفاق لتجديد عقده، ما وضع مصيره في مهب الريح.
من جهته، كشف الدولي الايطالي لوكا طوني، مهاجم بايرن ميونيخ، عن ان برشلونة مهتم بالتعاقد معه.
وعانى طوني (32 عاماً) هذا الموسم، واكتفى بتسجيل 14 هدفاً في الدوري، بعدما توّج هدافاً في موسمه الاول مع الفريق البافاري، الذي انتقل اليه في 2007 من فيورنتينا، بتسجيله 24 هدفاً.
ويبدو ان طوني بدأ يشعر بالضغط وهو كشف لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الايطالية، عن أنه يريد ان يلعب اساسياً لأن كأس العالم اصبحت على بعد اقل من عام، وأن برشلونة الذي احرز هذا الموسم ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري ابطال اوروبا، اتصل به لأنه مهتم بخدماته، مضيفاً: «برشلونة يملك اقوى فريق في العالم وانا فخور لاتصالهم بي. عقدي لا يزال جارياً، لكن ماريو غوميز سيأتي من شتوتغارت، وهو جيد جداً. اربعة مهاجمين في الفريق يعد عدداً كبيراً»، وتابع «لا اعلم اذا كنت سأبقى هنا، وأنا بحاجة للتحدث مع بايرن. هناك كأس العالم في العام المقبل وأنا بحاجة لأن اكون اساسياً اينما كنت».
(أ ف ب)