strong>يواصل منتخب لبنان للرجال في كرة السلة تدريباته بقيادة المدرب الصربي دراغان راتزا ومساعده إيلي صفير استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في آب المقبل في الصين والمؤهلة إلى بطولة العالم 2010
تحت إشراف مدير المنتخبات الوطنية فؤاد نعمة والمدير الإداري جورج كلزي، يتدرّب المنتخب بمعدل مرتين يومياً على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش صباحاً وفي مجمّع ميشال المر مساءً. وعلى روزنامة المنتخب معسكر تدريبي في صربيا، على أن يغادر المنتخب فجر السبت في حال جهوز التأشيرات، وإلا فسيُستعاض عن صربيا بإقامة معسكر إعدادي في قبرص بدءاً من نهاية الأسبوع المقبل. كذلك سيشارك المنتخب في دورة دولية ودية في قطر تضمّه ونيجيريا وإيران وقطر بين 1 و5 تموز المقبل، على أن ينخرط المنتخب اللبناني مجدداً في معسكر تدريبي في لبنان بين 5 و14 تموز المقبل، ليغادر إلى تايبه في 15 تموز للمشاركة في دورة دولية تضمّ عشرة منتخبات وطنية بين 18 و26 تموز.
وسيغادر المنتخب إلى العاصمة الفيليبينية مانيلا في 27 تموز للانخراط في معسكر تدريبي، على أن تكون الصين محطته الأخيرة، وسيصلها في 3 آب المقبل لخوض بطولة آسيا. وتتألف البعثة اللبنانية إلى قبرص من مدير المنتخبات الوطنية فؤاد نعمة (رئيساً)، جورج كلزي (مديراً للمنتخب)، الصربي دراغان راتزا (مدرباً)، إيلي صفير (مساعداً للمدرب)، خليل نصّار (معالجاً فيزيائياً)، حسام خليل (مدرباً للياقة البدنية)، علي مكّي (لوجستياً)، فادي الخطيب، براين بشارة، روني فهد، إيلي رستم، مازن منيمنة، جاد بيطار، رودريك عقل، إيلي أسطفان، عمر الترك، علي محمود، باسل بوجي، جان عبد النور، علي كنعان، عمر كريّم، شون طيبة والمجنّس حديثاً جاكسون فرومان (لاعبين).

هوبس يفوز ويستعد للأضواء

يستعد فريق هوبس لكرة السلة الذي يرأسه نجم منتخب لبنان السابق جاسم قانصوه للصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، وخصوصاً بعد فوزه على فريق الإحياء والرياضة في المباراة الأولى التي جمعتهما، الأربعاء الماضي، بحضور عضو الاتحاد اللبناني سابا مخلوف ورئيس النادي الفائز جاسم قانصوه. وبرز هداف هوبس حسين الخطيب مسجلاً 21 نقطة (منها 5 ثلاثيات) في 29 دقيقة لعبها، وكان الأفضل عند الخاسر بول شلهوب برصيد 13 نقطة. وتقام المباراة الثانية بينهما، الليلة الساعة 20:00، على ملعب الحكمة الجديدة، علماً بأن الفائز بثلاث من خمس سيحرز اللقب ويضمن الصعود إلى الأولى.
وفي المعلومات، سيعمل قانصوه على استعادة أخيه حسين (لاعب الشانفيل) وضم آخرين إلى جانب حسين الخطيب، مع السعي الجاد لاستقدام لاعبين أجنبيين إذا تحقق حلم الصعود لفريق لم يتجاوز عمره سبع سنوات. ويذكر أن الثلاثي المتميز (وليد دمياطي وغازي بستاني وإيلي نصر) يشارك ضمن صفوف هوبس حالياً، وله الفضل في تحقيق الإنجاز.
(الأخبار)


فوغل مع الرياضي فقط