يُحسَم، اليوم الجمعة، لقب بطولة سوريا الثامنة والثلاثين لكرة القدم من خلال المباراة الفاصلة التي ستقام في ملعب اللاذقية بين الكرامة الحمصي حامل اللقب والاتحاد الحلبي. وكان الفريقان قد تساويا مع نهاية مرحلة الإياب برصيد 52 نقطة وتعادلا بنقاط المواجهتين المباشرتين بينهما، ففاز الاتحاد ذهاباً في حمص 2ـ1 وخسر إياباً في حلب 0ـ1. ويخوض الاتحاد المباراة الفاصلة بصفوف مكتملة مع شكوك مشاركة هدافه عبد الفتاح الآغا المصاب، ويعتمد مدربه حسين عفش على تشكيلة مثالية مكونة من نخبة اللاعبين الدوليين السابقين والحاليين أمثال الحارس محمود كركر وثلاثي الدفاع عبد القادر دكة وعمر حميجي ومجد حمصي، وفي الوسط على عادل عبد الله ووائل عيان وبكي طراب ومحمود امنة ويحيى الراشد، وفي الهجوم على الكاميروني أوتو بونغ وأنس صاري.من جهته يلعب الكرامة بغياب مدافعه الكاميروني ريتشارد بداعي الحرمان، وسيلعب كما قال مدربه محمد قويض بطريقة حذرة تعتمد دفاع المنطقة والهجمات المعاكسة عبر هاني طيار وحيان الحموي.
وتضم تشكيلة الكرامة الحارس الدولي مصعب بلحوس وأمامه أنس الخوجة وبلال عبد الدايم وفراس إسماعيل، وفي الوسط عاطف جنيات وعلاء الشبلي وحسان عباس وفهد عودة وفراس وتامر حاج محمد.
وكان اتحاد الكرة قد قرر إقامة مباراة فاصلة على المركز الخامس بين المجد والوثبة بعد تساويهما برصيد 37 نقطة وذلك ليضمن كل منهما أخذ حقه في المكافأة المادية المخصصة لفرق البطولة التي تبدأ بحوالى 100 ألف دولار للفائز الأول وتتقلص نزولاً حتى صاحب المركز الرابع عشر الأخير.
من جهة ثانية، أكد مصدر موثوق في اتحاد الكرة أن لجنة التحقيق المكلفة الكشف عمّا سُمِّي «فضائح الفساد والبيع والشراء في بطولة الدوري» ستكشف بعد غد الأحد.

أم صلال يجدّد لجيلي

أعلن نادي أم صلال القطري، أمس، تجديد عقد مدربه الفرنسي جيرار جيلي لمدة موسم آخر. وكان جيلي قد تولى تدريب أم صلال في بداية المرحلة العاشرة من الدوري المنصرم، وقاده إلى تحقيق إنجاز آسيوي بتأهله للمرة الأولى إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا إثر تفوقه على الهلال السعودي.