انتخابات اتحاد الكرة بالنظام الحالي
أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رسالة إلى نظيره اللبناني يبلغه فيها موافقته على إجراء انتخابات اللجنة العليا التي تنتهي ولايتها في 20 آب المقبل، بحسب النظام المعمول فيه حالياً! وأرفق «الفيفا» قراره بشرط إقرار الاتحاد اللبناني التعديلات الجديدة في 31 كانون الأول المقبل كموعد أقصى، ومنها تحويل الأمانة العامة إلى وظيفة. واللافت أن هذه التعديلات تمنح صلاحيات أوسع للرئيس، لكنها لن تسري إلا إذا استقال الاتحاد بعد إقرارها أو عند انتخاب لجنة عليا جديدة بعد أربع سنوات.

أكاديمية النجمة ـ باشيكتاش

يحتضن ملعب نادي النجمة، بطل لبنان، في كرة القدم، ابتداءً من أول تموز ولمدة ثلاثة أسابيع، أكاديمية لتدريب الناشئين الذين تراوح أعمارهم بين 6 أعوام و16 عاماً.
وستمثّل الأكاديمية شراكة بين النجمة ونادي بشيكتاش، بطل تركيا، الذي سيوفد مدربين متخصصين بالفئات العمرية ليضطلعوا بمهمّات تدريب الناشئين وذلك بالتعاون مع لاعبين من النادي اللبناني. ويشرف على الأكاديمية لاعب كرة السلة الدولي السابق وليد دمياطي (الصورة) الذي أشار إلى أن الباب مفتوح أمام طلاب المدارس ولاعبي الفئات العمرية في الأندية اللبنانية للانتساب. لمزيد من المعلومات والتسجيل الاتصال على الرقمين:
(818558 /01 293929/ 03).

مؤتمر صحافي لاتحاد الرماية

يعقد الاتحاد اللبناني للرماية والصيد اليوم عند الساعة الواحدة ظهراً مؤتمراً صحافياً في مطعم أو اند سي ـــــ انطلياس، لتقديم منتخب لبنان الذي سيشارك في الاستحقاقات الخارجية المقبلة، إضافةً إلى الإعلان عن الشركات الراعية والداعمة لمسيرة الاتحاد، التي يقودها باندفاع رئيسه البطل زياد ريشا.

«بينغ بونغ» كراسي في AUCE

أقامت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE ـــــ فرع الحدث دورة في لعبة كرة الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الوطن الرياضي، الذي تنظّمه برعاية الرئيس نبيه بري تخليداً لشهداء الجيش والمؤسسات العسكرية. حضر المباريات السادة نديم زين الدين، فادي حنا ومدير المهرجان يوسف شاهين، فيما قادها عضو الاتحاد بيار هاني. وأسفرت النتائج عن تصدّر إيلي رحباني للفئة الثالثة، تلاه جورج طبشراني فعلي الزين. وفي الفئة الخامسة، تصدّر أحمد هاشم، تلاه مصطفى خير الدين فإيلي كسّاب. وختاماً، قدّم هاني إلى شاهين درع الاتحاد تقديراً لجهوده.