حسم الأميركي آندي روديك المصنف ثانياً موقعته القوية مع الأوسترالي ليتون هويت، بتغلبه الصعب عليه 7ـ6 و7ـ6، في المباراة التي تأجلت عن موعدها الرسمي، ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة كوينز الإنكليزية، البالغة قيمة جوائزها 750 ألف يورو.وكان منظّمو الدورة قد أعلنوا أن مشكلة أمنية أدت إلى تأجيل انطلاق المباراة، وقال متحدث باسم البطولة: «تلقينا مكالمة هاتفية، وكان يجب أن نتحقق منها»، دون أن يكشفوا تفاصيل أخرى. وظل روديك وهيويت، اللذان حصلا على اللقب أربع مرات لكل منهما، في الملعب أثناء توقف المباراة، وتبادلا الضحكات والحديث معاً عبر جانبي الملعب.
ولم يجد البريطاني آندي موراي الأول صعوبة لبلوغ الدور ربع النهائي، بعد تغلبه على الإسباني جويرمو غارسيا لوبيز الـ 16، 6ـ4 و6ـ4.
وبلغ الدور عينه الإسباني خوان كارلوس فيريرو بفوزه على البلجيكي اكزافييه ماليسه 6ـ4 و7ـ6، كذلك تغلب الأميركي جيمس بلايك السادس على الأميركي سام كيري 6ـ4 و4ـ6 و6ـ3.
وتأهل الأميركي ماردي فيش الثامن بعد فوزه على الإسباني فليسيانو لوبيز العاشر 6ـ1 و6ـ4.
وضمن البلجيكي ستيف دارسيس مكانه في ربع النهائي، بعد انسحاب الفرنسي جايل مونفيس الرابع.
< دورة هالة: عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً، الأمرّين لبلوغ الدور ربع النهائي من دورة هالة الألمانية، البالغة قيمة جوائزها 750 ألف دولار، بعد تغلبه الصعب على الفرنسي فلوران سيرا 5ـ7 و7ـ5 و6ـ1.
ويبقى ديوكوفيتش مرشحاً أول لإحراز اللقب، بعد انسحاب السويسري روجيه فيديرر بطل العام الماضي، بسبب الإرهاق.
وواصل اللاعبون الألمان تألقهم، حيث رفع أندرياس بيك عدد الألمان الموجودين في ربع النهائي إلى خمسة، بعد تغلبه على السلوفاكي لوكاس لاكو 7ـ5 و7ـ6.
وبلغ الدور عينه البلجيكي أوليفيه روشوس بعد فوزه على الألماني فيليب بتشنر 5ـ7 و7ـ5 و6ـ2.
(رويترز، أ ف ب)