بعد تخليه عن خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو لقاء مبلغ قياسي قدره 94 مليون يورو، تطرقت الصحف البريطانية، أمس، إلى إمكان ضم مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم للدوليين الفرنسيين فرانك ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وكريم بنزيما مهاجم ليون إلى صفوفه. وكان «السير» أليكس فيرغيسون، مدرب «الشياطين الحمر»، قد عبّر مراراً عن إعجابه بهذين اللاعبين، حتى إنه حاول ضم بنزيما إلى فريقه قبل عامين، لكنه اصطدم حينذاك برفض ليون التخلي عنه، وقد ذكرت الصحف أن الأخير قد يوافق هذه المرة على عملية الانتقال لقاء 50 مليون يورو.
من جهته، رغم التصريح الساخر للمدير العام لبايرن ميونيخ، أولي هونيس، في نهاية أيار الماضي بأن هذا المبلغ بالتحديد لا يكفي لشراء قدم واحدة من قدمي ريبيري، فإنه يبدو أقل تشدداً حيال هذا الموضوع في الآونة الأخيرة، علماً بأن تشلسي الإنكليزي مهتم أيضاً بخدمات الفرنسي، فيما يبدو أن ريال مدريد الإسباني ابتعد نسبياً بالنسبة إلى التعاقد مع الأخير بعد ضمه رونالدو بحسب الصحف البريطانية. ولمّحت الصحف أيضاً إلى إمكان حصول مانشستر على خدمات الإكوادوري أنطونيو فالنسيا لاعب ويغان، وجناح فالنسيا الإسباني دافيد سيلفا، والبرازيليين الشابين دوغلاس كوستا ونيلمار أو لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري.
وفي جوهانسبورغ، حيث يخوض مع بلاده بطولة كأس القارات، أعلن النجم البرازيلي كاكا، أنه سعيد لانضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد.
وقال كاكا الذي انضم بدوره إلى النادي الملكي قبل أيام مقابل 67 مليون يورو لدى وصوله إلى مطار جوهانسبورغ الدولي: «بالطبع أنا سعيد بانضمام رونالدو إلى ريال مدريد، لا شك في أن رونالدو أحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً ويستطيع الإسهام في إحراز ريال مدريد العديد من الألقاب الموسم المقبل». وأضاف: «إلا أنني لا أريد التحدث كثيراً في هذا الموضوع، لأنني وصلت لتوي إلى جنوب أفريقيا، وهدفي مساعدة منتخب بلادي على إحراز اللقب».
يذكر أن كاكا تُوج أفضل لاعب في العالم عام 2007، فيما اختير رونالدو الأفضل في العالم العام الماضي.
(أ ف ب)