سترحّب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بثلاثة فرق جديدة ستنضم إلى عائلتها ابتداءً من موسم 2010، وهي «كامبوس» و«مانور» و«يو اس أف 1». ويدير فريق كامبوس الذي يتخذ من مدريد وفالنسيا مركزاً له، السائق الإسباني السابق أدريان كامبوس الذي أطلق شركته عام 1998، وقد شارك في 17 سباقاً في الفورمولا 1 عامي 1987 و1988 من دون أن يحرز أي نقطة مع فريق ميناردي، لكن أكثر مشاركاته لم تكن في الفئة الأولى وقد أحرز فيها 6 ألقاب شخصية سائقاً و5 للفريق على مستوى الصانعين.ويتخذ فريق مانور البريطاني مقراً له في مدينتي شيفيلد وبيسيستر، ويديره السائق السابق جون الفريد بوث، وكانت انطلاقته في عام 1990، وفاز في 171 سباقاً خلال 19 بطولة منها فورمولا رينو وفورمولا 3.
والفريق الثالث هو أميركي الجنسية بإدارة كين أندرسون المدير الفني السابق لفريقي ليجييه وأونيكس، والذي صمّم عدة سيارات أحادية المقعد شاركت في سباقات 500 ميل في إنديانابوليس وبطولة «إندي كار»، وعمل شريكه بيتر ويندسور مديراً لفريق وليامس رينو، ومع فيراري أيضاً مسؤولاً عن تصميم الهياكل وأجهزة التعليق.

رالي أكروبوليس

تصدّر سائق «فورد فوكوس» الفنلندي ميكو هيرفونن منافسات اليوم الأول من رالي أكروبوليس اليوناني، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات. وقطع هيرفونن مسافة المراحل الخمس الخاصة أمس بزمن 1.27.11.3 ساعة، متقدّماً على سائقي «سيتروين سي 4» الإسباني داني سوردو بفارق 3 ثوان، والفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الأعوام الخمسة الماضية، بفارق يزيد على 21 ثانية.
وأحرز هيرفونن المركز الأول في المرحلة السادسة فقط، وسوردو في الثانية، علماً بأن المنظّمين قرروا إلغاء المرحلة الثالثة قبل يوم من انطلاق المنافسات.
وحصل الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فورد فوكوس) على المركز الأول في المرحلة الأولى، والروسي يفغيني نوفيكوف (سيتروين سي 4) في الرابعة، والفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين سي 4) في الخامسة.
(أ ف ب)