صيدنايا ــ أحمد محيي الديناعتلى السعودي يزيد الراجحي لأول مرة منصة المركز الأول في بطولة الشرق الأوسط للراليات بعدما أحرز لقب رالي سوريا الدولي، المرحلة الثالثة للبطولة، على متن سيارته «بيجو 207» متقدماً بحوالى أربع دقائق عن القطري مسفر المرّي، الذي حقق المركز الثاني، وخطف صدارة البطولة من مواطنه ناصر العطية. وللمرة الأولى تفوز سيارة غير المجموعة «N» بألقاب بطولة الشرق الأوسط منذ ستّ سنوات، وهذا أول سعودي ينال اللقب السوري، وأول سعودي يحرز لقب إحدى جولات البطولة منذ عام 1995.
وجاء تتويج الراجحي بعد تصدّره ست مراحل من أصل «13» رغم تعرض سياراته لعدة مشاكل ميكانيكية، وذهب المركز الثاني للقطري مسفر المرّي، الذي فاز بصدارة خمس مراحل خاصة، لكنه حقق زمناً بعيداً في اليوم الأول لتأثره بإصابة في كتفه، لكنه انتزع الصدارة العامة للبطولة متقدماً بنقطة واحدة عن العطية. وسجل السائق القطري مبارك الهاجري مفاجأة قوية بحلوله ثالثاً بعد مستوى ثابت طوال المجريات، وتبادل الوصافة أكثر من مرة مع اللبناني الواعد نيك جورجيو، الذي تأخر للمركز الرابع بعد مشاكل في المراحل الأخيرة للسباق. وحلّ السوري هيثم اليوسفي خامساً تلاه اللبناني الآخر ميشال صالح، الذي تأثر أيضاً بالأعطال.
وقطع المتسابقون في اليوم الأخير من الرالي مسافة 296.78 كلم، تضمّنت ست مراحل خاصة بالسرعة مسافتها 115.52 كم، وتقلّبت أوراق الصدارة فيها بين المتسابقين، فنال المري المرحلة الثامنة «دير عطية» وذهبت التاسعة «يورب كار» والعاشرة «النبك» للراجحي، فيما ذهبت صدارة المرحلتين الـ11و الـ12 للمري ليغنم الراجحي صدارة المرحلة الأخيرة.
وبلغت المسافة الإجمالية للسباق 587.1 كلم. وقطع الراجحي المسافة الإجمالية للرالي بزمن 2.39.54.7س. وهنا ترتيب الأوائل في بطولة الشرق الأوسط:
1- القطري مسفر المري 21 نقطة
2- القطري ناصر العطية 20
3- السعودي يزيد الراجحي 18
4- الإماراتي خالد القاسمي 12
7- اللبناني نيك جورجيو 5
8- اللبناني ميشال صالح 4.