أنهى سائق «فورد فوكوس» الفنلندي ميكو هيرفونن صيامه عن الانتصارات، محققاً فوزه الأول هذا الموسم والثامن في مسيرته، بعدما أنهى رالي أكروبوليس اليوناني، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، في الصدارة بعد انتهاء منافسات اليوم الثالث الأخير الذي شهد أربع مراحل خاصة عوضاً عن خمس بسبب إلغاء المرحلة الـ 16 قبل الأخيرة (8.98 كلم) بسبب كثافة الجمهور المحيط بالمسار.واستحق هيرفونن فوزه الأول منذ 2 تشرين الثاني الماضي، عندما فاز حينها برالي اليابان، لأنه سيطر على الرالي الإغريقي منذ اليوم الأول وساعده على تحقيق ذلك خروج سائق «سيتروين سي 4» الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الخمسة الماضية من المنافسة السبت بعد خروج سيارته عن المسار في المرحلة الخاصة السابعة.
إلا أن لوب احتفظ بصدارة الترتيب العام، بينما أصبح هيرفونن على بعد 7 نقاط منه، وهو الذي أنهى الرالي الذي تألف من 17 مرحلة خاصة امتدت إلى مسافة 371.02 كلم، بفارق دقيقة و12 ثانية عن مفاجأة السباق الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل فئة «جونيور دبليو آر سي»، الذي يشارك على متن «سيتروين» خاصة، ودقيقة و45 ثانية عن زميله ومواطنه ياري ماتي لاتفالا.
وقال هيرفونن الذي منح الصانع الأميركي «فورد» فوزه السبعين في بطولة العالم، بعد الرالي: «بدت الأمور صعبة للغاية، لكن في النهاية انتهت على خير. إنها نهاية أسبوع مثالية بالنسبة إلينا، لم نرتكب الأخطاء وقدنا بذكاء».
وواصل «عدنا إلى اللعبة (المنافسة) مجدداً. توقّعنا قبل الرالي أنه إذا أنهيناه من دون مشاكل، فستكون النتيجة جيدة، وصحّت توقّعاتنا».
وسجل السائقان العربيان الإماراتي خالد القاسمي (فورد) والقطري ناصر العطية (سوبارو) بطل الشرق الأوسط نتجيتين مميزتين جداً، بحلول الأول في المركز السادس والثاني في المركز التاسع.
وجاء العطية ثانياً في بطولة سيارات الإنتاج خلف اليوناني لامبروس أثاناسولاس، بعدما كان قد حلّ في المركز الأول خلال المرحلة السابقة في سردينيا.
وينتقل السائقون في المرحلة الثامنة من بطولة العالم إلى بولونيا في نهاية الشهر الجاري.
(أ ف ب)