تساوى ثلاثة دراجين في صدارة فئة «موتو جي بي» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية، وذلك بعد فوز بطل العالم الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) بالمركز الأول في جائزة كاتالونيا، المرحلة السادسة من البطولة على حلبة مونتميلو.وقطع روسي اللفات الـ 25 بزمنٍ بلغ قدره 43.11.897 دقيقة، متقدّماً على زميله في ياماها الإسباني خورخي لورنزو الذي انطلق من المركز الأول، وعلى الأوسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) متصدر الترتيب العام قبل هذه المرحلة. وتساوى الدراجون الثلاثة بالتالي في صدارة الترتيب العام بـ 106 نقاط لكل منهم.
وفي «250 سي سي»، عزّز الإسباني الفارو باوتيستا (أبريليا) صدارته بعدما سيطر على السباق سيطرة تامة وأنهاه أولاً بفارق أكثر من 7 ثوانٍ عن أقرب ملاحقيه الياباني هيروشي أوياما (هوندا) والإسباني هكتور باربيرا (أبريليا)، فيما خرج بطل العالم الإيطالي ماركو سيمونتشيللي (جيليرا) خالي الوفاض بعدما سقط عن دراجته في اللفة الثالثة.
ورفع باوتيستا رصيده إلى 108 نقاط بفارق 12 نقطة عن أوياما و33 نقطة عن باربيرا الثالث.
وفي «125 سي سي»، فرّط الإسباني جوليان سيمون (أبريليا) بفوزٍ كان في متناوله تماماً عندما بدأ احتفالاته باكراً أمام جماهيره من دون أن يدرك أنه لا تزال هناك لفة كاملة على انتهاء السباق، ما سمح للإيطالي أندريا إيانوني (أبريليا) الذي كان يتصارع معه طيلة اللفات الـ 22، بتجاوزه كما هي الحال بالنسبة إلى الإسبانيين الآخرين نيكولاس تيرول (أبريليا) وسيرجيو خاديا (أبريليا).
واكتفى سيمون بالمركز الرابع، لكنه نجح في استعادة المركز الأول في الترتيب العام من البريطاني برادلي سميث (أبريليا) الذي أنهى السباق ثامناً.
ورفع سيمون رصيده إلى 84 نقطة، مقابل 82.5 نقطة لسميث، فيما عزّز إيانوني مركزه الثالث برصيد 71.5 نقطة.
(أ ف ب)