رفع السائق العربي باسل شعبان بكل فخر العلم العربي عالياً في المحافل الدولية بعدما تمكّن من إنهاء سباق تانغو للماسترز للفورمولا ـ 3 الذي أقيم على حلبة زاندفورت الهولندية في المركز الـ 12 في الترتيب العام. ويستقطب هذا الحدث السنوي العريق أبرز سائقي أوروبا، وهو يعدّ المكان حيث تُبنى المواهب الصاعدة للفورمولا واحد.وتنافس خلال نسخة عام 2009 من السباق التاريخي 36 سائقاً من أبرز السلاسل الأوروبية لسباقات الفورمولا ـ 3، من بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، وإسبانيا.
«اجتياز خط النهاية في المركز الـ12 هو معلَم رياضي لي أمام هذا التنافس الشديد ومع أصحاب الخبرة الكبيرة، وهو أول إنجاز من نوعه لسائق عربي» قال السائق المدعوم من جانب «شل»، الذي يدافع عن ألوان فريق «بريما باورتيم» في السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا ـ 3 على متن دالارا مرسيدس، بنز أف 308/ 09.
وتابع شعبان حديثه قائلاً: «لقد أنهيت السباق في مركز متقدّم، وهذه خطوة مهمة في مسيرتي الرياضية. أنا فخور لأنني تمكّنت من ترك هذه العلامة العربية خلال سباق عالمي للفورمولا، ويجب عليّ البناء على هذه النتيجة من أجل خوض الجولات القادمة من السلسلة الأوروبية لسباقات الفورمولا ـ 3».
غير أن تقدّم شعبان في الترتيب خلال عطلة نهاية الأسبوع لم يكن من دون بذله جهوداً كبيرة، إذ كان السائق اللبناني قد انطلق من المركز الـ 17 بعد فترة التجارب يوم السبت بعد الظهر، علماً أن كان بإمكانه أن يحقق نتيجة أفضل.
«نعم، انطلقت من المركز الـ 17» اعترف شعبان قائلاً، وتابع حديثه: «ولكنني كنت أحتل المركز الـ13 نظراً لأوقاتي خلال مقاطع الحلبة. ولكن خلال لفّتي الأسرع بقيت خلف سيارة أخرى، لذلك فرضت عليها اللجنة التحكيمية التراجع خمسة مراكز على الخط. من ثم عانيت الزحمة على الحلبة بسبب الأعلام الصفراء التي جرى شهرها خلال كل لفة حتى نهاية الفترة التأهيلية. كان الأمر مخيّباً للآمال، ولكن هذا هو السباق، وعلى الأقل بانت سرعتي الحقيقية واضحة على الحلبة».
وسوف يتوجه شعبان لخوض التجارب لليومين الأخيرين من موسم السلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا - 3 على حلبة مانيي ـ كور الفرنسية يومي الأربعاء والخميس المقبلين.


بعثة البوشرية الآسيوية

غادرت أمس بعثة نادي الشبيبة البوشرية بطل لبنان في الكرة الطائرة إلى دبي للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية التي ستقام بين 16 و25 حزيران الجاري. وتألفت البعثة من شحادة القاصوف (رئيساً) (الصورة)، جان أبو جودة ونايف حجيج وفوزي بيروتي (إداريين)، موليير قبرصي (مدرباً)، إيلي طربيه (مساعداً للمدرب)، مصطفى جراد (حكماً دولياً)، إلياس معوّض (قائداً للفريق)، ألان سعادة، جوزيف نهرا، روني ضو، إيلي أبو جودة، رواد الحسن، فادي بردقان، جاد شماس، موسى مارون، نظير الديري ورولان جبيلي. وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة أسعد النخل.