strong>14 قراراً أعلنهم اتحاد الكرة في غياب 4 أعضاء، والأبرز دعوة 24 لاعباً إلى تمارين المنتخب الوطني، موزّعين على الأنصار (5)، الصفاء (5)، النجمة (8)، العهد (3)، الساحل (2) والمبرّة (1).
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة من المقررات أهمّها: ـــــ أخذ العلم بكتاب «الفيفا» المتضمن موافقة استثنائية لإجراء انتخابات اللجنة العليا الجديدة للاتحاد ضمن ولاية اللجنة الحالية التي تنتهي ولايتها في 20 آب المقبل، وذلك قبل اعتماد التعديلات المطلوبة من الفيفا، على أن تطرح على الجمعية العمومية قبل 31/12/ 2009.
ـــــ جدولة مباريات الأسبوع الأول من الموسم المقبل، والبداية يوم السبت في 10 تشرين الأول بلقاء شباب الغازية مع الراسينغ (ملعب صيدا) والصفاء مع النجمة (بيروت البلدي).
ـــــ جدولة مباريات كأس النخبة وعددها 9 (ضمناً النهائي)، على ملعبي صيدا والبلدي فقط، والبداية بلقاء النجمة مع الأنصار يوم السبت في 5 أيلول المقبل.
ـــــ تسمية 24 لاعباً مرشحاً للانضمام إلى منتخب لبنان الأول للمشاركة في دورة نهرو الدولية التي ستقام في الهند بين 18 و31 آب المقبل، وللمرة الأولى يُستدعى لاعبان من شباب الساحل هما حسن ضاهر وحسين دقيق.
ـــــ بعد الاطلاع على تقرير لجنة التحقيق في الشكوى المقدّمة من نادي الحكمة بحق بعض إداريي الشباب الغازية (قضية علي بزي)، وعلى ضوء التناقض الحاصل في الشهادات المسجّلة وغياب الدقة، قررت اللجنة حفظ الشكوى.
ـــــ استبدال عقوبات الإيقاف بحق عدد من لاعبي الأندية بتحديد غرامات مالية، بلغ مجموعها 8 ملايين و150 ألفاً.
ـــــ أخذ العلم ببرنامج تصفيات بطولة آسيا للشباب (المجموعة الرابعة تضم لبنان إلى جانب أوزبكستان وباكستان وإيران والمالديف وتركمنستان) والبداية في 8/12/2009.
ـــــ أخذ العلم بقرار الاتحاد الآسيوي لجهة تنظيم تصفيات كأس آسيا للصالات (غرب آسيا) في قطر بين 13 و18/10/2009.