برونزية لسلّوم في بطولة آسيا للملاكمة
أحرز الملاكم اللبناني نجد سلّوم برونزية وزن 75 كلغ في بطولة آسيا التي أجريت أخيراً في مدينة زوهاي الصينية بين 6 و14 الجاري، بمشاركة 119 ملاكماً من 19 دولة. وفي النتائج النهائية، حلّت الصين في المركز الأول، تلتها أوزبكستان فالهند ثالثة. هذا، وتألّفت البعثة اللبنانية من الأمين العام للاتحاد اللبناني محمد الخليلي رئيساً ومعه المدرب إيهاب حمدان والملاكمين نجد سلوم وفراس البتلوني (81 كلغ). وعلى هامش البطولة، انتُخب الخليلي منسّقاً عاماً لاتحادات الملاكمة في دول غرب آسيا (13 دولة)، كما شارك بفعالية لافتة في عمليتي الإشراف والتنظيم. وتأتي برونزية سلّوم بعد 25 عاماً على آخر إنجاز تحقق للبنان على الصعيد القاري مع عصام الأبيض (فضية 81 كلغ) في عام 1984.

«سلّة» منتخب لبنان في صربيا

غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة، أمس، إلى صربيا للانخراط في معسكر تدريبي حتى 25 حزيران، استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين منتصف شهر آب. وتتألّف البعثة من: فؤاد نعمة (رئيساً)، طوني ديب (إدارياً)، جورج كلزي (مديراً للمنتخب)، دراغان راتزا (مدرباً)، إيلي صفير (مساعداً للمدرب)، خليل نصّار (معالجاً فيزيائياً)، حسام خليل (لياقة بدنية)، علي مكّي (لوجستياً)، واللاعبين: فادي الخطيب، علي محمود، عمر كريّم، رودريك عقل، روني فهد،إيلي إسطفان، جان عبد النور، مازن منيمنة، إيلي رستم، براين بشارة، باسل بوجي، علي كنعان، جاد بيطار، و جاكسون فرومان.

مقرّرات اتّحاد «القوس والنشّاب»

قرّر الاتّحاد اللبناني للقوس والنشّاب في جلسته الأخيرة إطلاق بطولة لبنان للعبة في أيلول المقبل، على أن يحدّد مكان إقامتها لاحقاً. ووافق الاتّحاد على سفر القاضية رولا تامر إلى الولايات المتّحدة لقيادة منافسات الدورة الدوليّة التي ستقام هناك. وقرّر الموافقة على سفر رئيس الاتّحاد جاك تامر إلى كوريا الجنوبيّة للمشاركة في الجمعيّة العموميّة للاتّحاد الدولي للعبة. وأعاد الاتّحاد برمجة بعض الدورات المحليّة التي أُجّلت بسبب الانتخابات النيابيّة، وامتحانات الطلّاب المدرسيّة. وتناسى الاتّحاد إقامة دورة دوليّة في لبنان لنقص الموارد الماليّة على يعدّ لإقامتها العام المقبل.

عودة المباريات الى العراق؟

كشف وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر انه سيطلب من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، رفع الحظر عن اقامة المباريات الدولية في العراق. وقال جعفر «سأغتنم فرصة وجودي في جنوب افريقيا للقاء رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر وتوجيه الدعوة له نيابة عن الحكومة العراقية لزيارة بغداد في اقرب فرصة ممكنة».
وتابع «سنطلع بلاتر على الواقع العراقي وسنطلب منه رسميا رفع الحظر عن اقامة مباريات للمنتخبات والفرق العراقية على ارضها ووسط جمهورها وهذا حقها».