strong>يحمل المنتخب الإسباني هدفاً مزدوجاً عندما يلتقي نظيره العراقي الليلة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس القارات لكرة القدم، التي تشهد مباراة أخرى أقل أهمية بين جنوب أفريقيا المضيفة ونيوزيلندا
يقف منتخب إسبانيا بطل أوروبا أمام إنجازٍ مهم يتمثل بمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية (14 فوزاً) على الصعيد العالمي، وذلك عندما يلتقي نظيره العراقي في بلومفونتين.
ويحمل المنتخبان البرازيلي والفرنسي الرقم القياسي حالياً في عدد الانتصارات المتتالية بـ 14 فوزاً متتالياً، إلا أن إسبانيا مرشحة بقوة لمعادلة هذا الرقم، وربما لتخطيه، لكونها تخوض مباراتها الأخيرة في الدور الأول أمام جنوب أفريقيا في 21 الحالي.
ولم يخسر المنتخب الإسباني في مبارياته الـ 33 الأخيرة، وتحديداً منذ سقوطه أمام رومانيا 0ـ1 في تشرين الثاني عام 2006،
وسيكون المنتخب الإسباني مرشحاً للتغلب على نظيره العراقي بطل آسيا، وخصوصاً بعد العرض الهجومي الكبير في مواجهة نيوزيلندا بفضل هدافه فرناندو توريس الذي سجل أسرع «هاتريك» في مسيرته عندما وصل إلى الشباك في الدقائق الـ17 الأولى، وفي فترة 11 دقيقة.
في المقابل، يواجه المنتخب العراقي امتحاناً جدياً لوقف الزحف الإسباني، ولا شك في أن مدربه الصربي بورا ميلوتينوفيتش سيلعب بطريقة دفاعية بحتة لسد المنافذ على أبطال أوروبا.
وقال ميلوتينوفيتش: «حصلنا على نقطة واحدة من جنوب أفريقيا، ونستعد لمواجهة إسبانيا، يجب علينا أن نكون في كامل تركيزنا طوال الدقائق التسعين لأننا أمام منتخب لا يرحم على الإطلاق، وأي هفوة سندفع ثمنها غالياً».
ولم يبادر المنتخب العراقي إلى الهجوم في مباراته الأولى التي خاضها ضد أصحاب الأرض، ويجب عليه الارتقاء بمستواه إذا إراد الصمود أمام الإسبان، لأن خطوطه كانت متباعدة في المباراة الأولى، ولم يتمكن صانع ألعابه المميز نشأت أكرم من تموين خط الهجوم، حيث كان الهداف وقائد المنتخب يونس محمود معزولاً تماماً.

جنوب أفريقيا ـ نيوزيلندا

تدرك جنوب أفريقيا أنها لا تستطيع التفريط بأي نقطة في مواجهتها نيوزيلندا، أضعف فرق المجموعة إذا أرادت بلوغ الدور نصف النهائي.
وعلى الرغم من سيطرته على مجريات اللعب ضد العراق، فإن المنتخب الأفريقي الجنوبي لم يقدّم الشيء الكثير، وبدا واضحاً افتقاره إلى مهاجم يستطيع ترجمة الفرص إلى أهداف.
ويتوقع أن يزجّ المدرب البرازيلي جويل سانتانا بجناح إفرتون ستيفن بينار أساسياً في مواجهة نيوزيلندا بعدما أشركه فقط في الدقائق العشر الأخيرة ضد العراق.
أما نيوزيلندا، فستحاول إنقاذ الشرف بعدما تعرضت لهزيمة قاسية أمام إسبانيا في مباراتها الأولى.
وهذا برنامج مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):
إسبانيا ـ العراق (17.00)
جنوب أفريقيا ـ نيوزيلندا (21.30).