سحبت، أمس، في مدينة تيان جين الصينية قرعة بطولة الأمم الآسيوية الـ25 في كرة السلة التي تقام بين 6 و16 آب المقبل، وهي مؤهلة الى نهائيات كأس العالم الصيف المقبل في تركيا. وقد توزعت الفرق الـ16 على أربع مجموعات كالتالي:
ـ المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية، اليابان، الفيليبين وسيريلانكا.
ـ المجموعة الثانية: ايران، تايوان، الكويت وأوزبكستان.
ـ المجموعة الثالثة: كازاخستان، قطر، الهند والصين.
ـ المجموعة الرابعة: لبنان، الأردن، الإمارات وإندونيسيا.
ويقام الدور الأول وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة فتتبارى الفرق في ما بينها ضمن كل مجموعة، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة الى الدور الثاني، وتتوزع على مجموعتين جديدتين تضم كل واحدة منهما ست فرق كالتالي:
ـ المجموعة أ: الأول والثاني والثالث في كل من المجموعتين الأولى والثانية (6 فرق).
ـ المجموعة ب: الأول والثاني والثالث في كل من المجموعتين الثالثة والرابعة (6 فرق).
وتحمل الفرق نقاطها من الدور الأولى، لكن فرق كل مجموعة لا تلعب مع بعضها من جديد، وبالتالي تتبارى فرق المجموعة الأولى مع فرق الثانية وفرق الثالثة مع الرابعة، ومع نهاية الدور الثاني تتأهل الفرق الأربعة الأولى من المجموعتين أ وب الى الدور ربع النهائي وتلعب في ما بينها كالتالي:
ـ أول (أ) × رابع (ب)، ـ أول (ب) × رابع (أ)، ـ ثاني (ب) × ثالث (أ)،ـ ثاني (أ) × ثالث (ب). وكانت منتخبات الصين ولبنان وقطر قد حلت في المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الـ23 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة فحجزت بالتالي مقاعدها عن القارة الآسيوية في كأس العالم الماضية التي أقيمت في اليابان. في حين حلت ايران أولى في النسخة 24 في مدينة توكوشيما اليابانية وتأهلت الى مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية العام الماضي في بكين الصينية.

معسكر للمنتخب السوري

يبدأ منتخب سوريا لكرة السلة للرجال معسكراً في تركيا في 7 تموز استعداداً للبطولة العربية المقررة إقامتها في المغرب في منتصف الشهر ذاته.
وسينهي منتخب سوريا معسكره الداخلي، اليوم الخميس، في مدينة حمص، الذي وصفه فواز الحجي إداري المنتخب بأنه ناجح.
وأضاف الحجي «المنتخب يشهد التزاماً كبيراً من جانب لاعبيه الذين يعيشون أجواءً مثالية باستثناء لاعب نادي الجيش محي الدين قصبلي الذي لم يلتحق بالمعسكر».