لم ترحم الصحف السعودية المنتخب الأول ومدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو عقب النتيجة المخيّبة التي قدمها أول من أمس بتعادله وضيفه الكوري الشمالي 0-0 أمام نحو 70 ألف متفرج على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، والتي أدت إلى تأهل الكوري إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا العام المقبل.

وقد خيّب «الأخضر» آمال جماهيره التي كانت تمنّي النفس بتحقيق إنجاز عربي غير مسبوق بالتأهل للمونديال للمرة الخامسة على التوالي.
وسيخوض المنتخب السعودي المحلق الآسيوي مع نظيره البحريني، والمتأهل منهما يلتقي نيوزيلندا بطلة أوقيانيا في ملحق آخر لتحديد المتأهل إلى النهائيات.
وركّزت انتقادات الصحف على بيسيرو، إذ حمّلته مسؤولية التعادل، وبأنه أجّل الفرحة السعودية وذلك بالتشكيلة الغريبة التي بدأ بها المباراة بإصراره على اللعب بمحوري ارتكاز هما حسين عبد الغني وخالد عزيز طوال الوقت، والبدء بعبد الرحمن القحطاني بدلاً من تيسير الجاسم الذي لم يدفع به خلال المباراة على الرغم من أنه جاهز.
وانتقد الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي التغييرات التي أجراها بيسيرو خلال مجريات المباراة الحاسمة، فيما أشار بيسيرو إلى أن التعادل لم يكن عادلاً، مضيفاً: «أعتقد بأننا أضعنا فرصة التأهل مباشرةً إلى النهائيات بأيدينا».

فرحة عارمة في البحرين

تنفّست الجماهير البحرينية الصعداء، واحتفلت على طريقتها الخاصة بعد فوز منتخبها على نظيره الأوزبكي 1-0 في المنامة. وقد ضمن منتخب البحرين احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى، وسيخوض بالتالي الملحق.
وخرجت الجماهير البحرينية فور انتهاء المباراة في مسيرات الفرح، فازدحمت الشوارع بمشجّعي المنتخب الذين رفعوا الأعلام وأطلقوا العنان لأبواق سياراتهم، وأعربوا عن أملهم في أن يتابع منتخب بلادهم مسيرته إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه. وعنونت صحيفة أخبار الخليج «منتخبنا يتأهّل للملحق الآسيوي»، مضيفة «فاز على أوزبكستان بهدف لا يصدّ ولا يردّ من قدم البديل رينغو». أما صحيفة «الوطن» فذكرت «صاروخ رينغو يطير بالأحمر للملحق الآسيوي»، وعنونت صحيفة البلاد «في انتظارك يا أخضر»، وذكرت صحيفة الأيام «بهدف رينغو، منتخبنا يضرب موعداً مع الأخضر. الأحمر بصاروخ رينغو حلّق.. وتأهل لمباراة الملحق»، أما صحيفة «الوقت»، فأشارت إلى هدف المتخصص «رينغو»، وقالت «منتخبنا يفوز على الأوزبك.. وينجح في ضمان الملحق»، فيما عنونت صحيفة الوسط «صاروخ رينغو يقود الأحمر لمواجهة الأخضر».



ميتسو باقٍوقال رئيس الاتحاد القطري "ان العقد الاساسي مع ميتسو ينتهي في حزيران 2010، وبعد المفاوضات التي اجريناها معه تم الاتفاق على تمديد العقد حتى 2014 لمنح الثقة للمدرب وتوجيه رسالة الى اللاعبين بالاستقرار من اجل تحقيق حلم الوصول الى كأس العالم في البرازيل عام 2014". واوضح "سيتم توقيع العقد بعد عودة المدرب من اجازته في فرنسا".
واشار الشيخ حمد الى ان الاتحاد القطري "اعتمد برنامج المنتخب استعداد لكأس اسيا 2011 في الدوحة وسينطلق بلقاء عمان وديا في 9 ايلول"، مؤكدا "وجود اتصالات مع تونس والمغرب للعب مباراتين في تشرين الاول".