مباراة حاسمة في سلّة الثانية


تُقام، اليوم عند الساعة الـ20:30، المباراة الخامسة والفاصلة ضمن السلسلة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة بين فريقي إحياء الرياضة وضيفه هوبس على ملعب نادي الكهرباء. وبعدما تقدّم إحياء الرياضة 2 - 1 في السلسلة النهائية، عادل هوبس 2 - 2 في المباراة الرابعة بفوزه 94 - 89، على ملعب الحكمة (الجديدة). قاد المباراة الحكّام الدوليون مروان ايغو ورباح نجيم وزياد طنّوس. يشار إلى أن الفائز باللقب يتأهّل حكماً إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بينما يلعب الخاسر سلسلة مباريات الترفيع والتنزيل.

بقاء الشاغوري في «الشراع» العربي

أُعيد انتخاب الكومودور ادمون شاغوري رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت نائباً لرئيس الاتحاد العربي للشراع، وذلك على ضوء انعقاد الجمعية العمومية للأخير في القاهرة في 5 حزيران الجاري، التي أقيمت بحضور مندوبي الاتحادات العربية على متن باخرة تابعة للقوات البحرية المصرية. وتوزّعت مواقع «التزكية» الإدارية وفق الآتي: البحريني الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة (رئيساً)، اللبناني ادمون شاغوري (نائباً أول للرئيس)، المغربي حسن البوكيلي (نائباً ثانياً)، المصري سعيد كمال زادة (أميناً عاماً)، القطري خليفة السويدي، الكويتي خالد الفودرى، الليبي نور الدين الكريكشي، الفلسطيني محفوظ الكباريتي، الجزائري رياض بن عبد الله والأردني روان معمر (أعضاء). وخلال الجمعية ألقى الشيخ خليفة كلمة حث فيها الجميع على بذل المزيد من الجهود، وقدّم المجتمعون مقترحاتهم في هذا السياق، كما جرت جدولة النشاطات العربية والآسيوية.

ATCL يستضيف مراكب دوليّة

استضاف النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL، 67 مركباً شراعياً دولياً من 19 دولة أوروبية وأميركية وأوقيانية في زيارة دامت خمسة أيام. وتأتي هذه الزيارة في إطار السباق الشرق أوسطي للمراكب الشراعية في نسخته العشرين، الذي يقام سنوياً وينطلق من إسطنبول (تركيا) وصولاً إلى بور سعيد (مصر). وتضم المراكب بحّارة من كندا، نيوزيلندا، السويد، النرويج، الولايات المتحدة، أوستراليا، النمسا، تركيا، ألمانيا، بريطانيا إلخ...

الفرنكوفونيّة تحطّ في بشامون

في إطار الزيارات التي تقوم بها الهيئة الوطنية لدورة الألعاب الفرنكوفونية إلى مختلف المؤسسات التربوية في مختلف المناطق اللبنانية، زار وفد من الهيئة مدرسة الايليت (بشامون) حيث وضع الطلاب في أجواء الدورة الفرنكوفونية السادسة، التي سيستضيفها لبنان آواخر أيلول.

«طائرة» شاطئية

ينظّم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بطولة لبنان للرجال والسيدات في الكرة الطائرة الشاطئية بين 14 و19 تموز المقبل، وذلك في منتجع «باي 183» في جبيل، وقد أُعلن فتح باب المشاركة خلال الدوام الرسمي للاتحاد، على أن تنتهي مهلة التسجيل يوم الخميس في 2 تموز.