ابتعد السدّ في صدارة بطولة لبنان لكرة اليد إثر تغلبه على الصداقة 43 -31 في قمّة مؤجلة ليسير بخطوات ثابتة الى اللقب، واستمر الصراع بين ثلاثة اندية لنيل المركز الرابع الذي يؤهّل صاحبه الى المربع الذهبي
أحمد محيي الدين
يبدو أن طريق فريق السد الى الحفاظ على لقبه بطلاً للبنان بات معبّداً اذ إنه حقق فوزه الثامن توالياً في البطولة على غريمه التقليدي الصداقة 43-31 (الشوط الاول 20-14) في قمّة بطولة لبنان لكرة اليد التي أقيمت في صالة جاسم بن خالد على طريق المطار ضمن مباراة مؤجّلة من المرحلة السابعة للبطولة.
وأدت الخسارة الى تراجع الصداقة الى المركز الثالث خلف الجيش الذي أضحى ثانياً بعدما كان تغلب عليه مسبقاً.
بدأ الفريقان الشوط الاول بطريقة مثالية حيث لحقا كل منهما الآخر «عالدعسة» وافتتح عمر نحاس التسجيل في المباراة بعد دقيقتين من بدايتها.
وبدأ مدرب السد الكرواتي جمال صادقوفيتش المباراة بإدخال تعديلات على التشكيلة، فاستهلها بإشراك الواعد حسين صقر في حراسة المرمى بدلاً من بسام فراشة المصاب وحسن صقر، العائد من الإصابة، وبلال عقيل في الوسط وخضر نحاس وعمر نحاس في المنطقة الأمامية وجاد بدرا في الجناح الأيمن ومحمد همدر في الايسر. وفي ناحية الصداقة لعب المدرب العراقي ظافر الصاحب بتشكيلته الاعتيادية المتمثلة بسامي همدر في الحراسة وفيليب تامر وحسين موسى لاعبيْ دائرة، وجميل قصير في الميسرة ويامن دمج في الميمنة ويوسف وزنة إضافة الى الصربي توماس مولوتوفيتش في الامام.
واستمرت الوتيرة هدفاً بهدف إثر اعتماد الفريقين على إقفال منطقتيهما وتألق الحارسين في الذود عن مرمييْهما. وتعادل الفريقان 4-4 بعد بداية المباراة بعشر دقائق ثم تقدم السد 6-4 ورفع الفارق الى ثلاثة أهداف 9-6 و12-9 مستغلاً خروج يوسف وزني لدقيقتين وفعالية عمر نحاس وحسن صقر وبلال عقيل في التسجيل، ومن ناحية الصداقة كان مولوتوفيتش وقصير هما الأبرز، وبقي فارق الاهداف عينه الى أن وسع بطل لبنان الفارق الى 6 أهداف مع نهاية الشوط الاول 20-14 بعد حالة ضياع غير مبررة اصابت الفريق الازرق.
وفي الشوط الثاني، دفع صادقوفيتش بأوراقه الاحتياطية وليد شرف وأحمد شاهين والاوكراني سيرغي باباش ومحمد همدر الذين حافظوا على التقدم في الدقائق العشر الاولى 26-20 وأصابوا المرمى من مختلف الزوايا ووسعوه الى 8 أهداف في منتصف الشوط 30-22، ثم الى 33-22 مستغلين ضياع الصداقة وتألق الحارس الواعد صقر الذي وقف سدّاً منيعاً لفريق السد. وكان أفضل مسجل للسد حسن صقر بـ8 إصابات تلاه أحمد شاهين وبلال عقيل بـ6، وفي الصداقة الصربي مولوتوفيتش بـ13 إصابة.
قاد المباراة الحكمان الدولي مازن ديب والقاري زياد منصور.
وفي مباراة من الاسبوع عينه، اقترب الجنوب تول من ولوج المربع الذهبي بفوزه على هوليداي بيتش 36-33 (الشوط الاول 19-12). ويتصارع الفريقان مع الشباب مار الياس على احتلال المركز الرابع المؤهل الى المربع. وكان افضل مسجل للجنوب حسام أبو داهش برصيد 10 إصابات ومن هوليداي مارك أبيض بالرصيد عينه. قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي باسم ناصر.

المرحلة التاسعة

وارتقى الجيش الى المركز الثاني بفوزه الكبير على المشعل بدنايل 50-26 (الشوط الاول 28-12) ضمن المرحلة التاسعة، الثانية إياباً. وكان افضل مسجل للجيش حسين شريف بـ9 إصابات وللمشعل قاسم سليمان بـ9 أيضاً. قاد المباراة الحكمان الدولي حلمي شعيب والقاري قاسم مقشر.


فرح: نسعى لتنفيذ الروزنامة