عقدت اللجنة الرباعية المعتمدة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي لإدارة أعمال اللجنة الأولمبية اللبنانية جلسة، أول من أمس، بحضور أعضائها: هاشم حيدر، طوني خوري، سليم الحاج نقولا وتغيّب مليح عليوان بداعي السفر.وبعد الاطلاع على المراحل التي قطعتها اللجنة الرباعية في إطار إعادة ترتيب الأوضاع الإدارية والتنظيمية والقانونية والاطلاع على البريدين المحلي والدولي، اتخذت القرارات الآتية:
ـــــ أخذ العلم بعدم تسلّم أي مقترحات بالتعديل من قبل الاتحادات الرياضية على نظام اللجنة الأولمبية اللبنانية ضمن المدة المحددة، باستثناء اتحاد التجذيف، وإن يكن بعد المهلة المحددة.
ـــــ إقرار التعديلات المقترحة من قبل اللجنة الرباعية على نظام اللجنة الأولمبية اللبنانية وتعميمها على الاتحادات المعنية للاطلاع عليها ودراستها وتقديم المقترحات في حال وجودها.
ـــــ دعوة الاتحادات الرياضية المعنية بحضور الجمعية العمومية (غير العادية) للانعقاد بتاريخ الاثنين 11 تموز الساعة 16.00 في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية، وذلك لإقرار التعديلات المطلوبة واعتمادها في صيغتها النهائية، توطئة لإرسالها فيما بعد إلى اللجنة الأولمبية الدولية للموافقة عليها وبدء العمل بموجبها.
ـــــ تأكيد حضور الجمعية العمومية عبر التقيّد بنص المادة (5-20) من النظام الحالي التي تنص على ما حرفيّته: يجب أن يكون المندوب من أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد، وأن يكون مفوّضاً بمقتضى قرار صادر عن الهيئة الإدارية وموقعاً من الرئيس والأمين العام، وممهوراً بختم الاتحاد لاعتماده مندوباً، وفي حال حضور رئيس الاتحاد كمندوب، لا يحتاج إلى تفويض.
ـــــ اعتماد البعثة اللبنانية إلى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستقام في مدينة بيسكارا الإيطالية خلال الفترة من 24 حزيران الحالي لغاية 6 تموز المقبل، وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة اللائحة الاسمية.
ـــــ المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الأولى للشباب في سنغافورة، التي تقام خلال الفترة من 29 حزيران الحالي لغاية 7 تموز المقبل، عبر بعثة رمزية قوامها إداري واحد وسباحان.
ـــــ تسمية مازن رمضان رئيساً للبعثة اللبنانية إلى الدورة الثانية لألعاب التضامن الإسلامي التي تقام في مدينة أصفهان الإيرانية خلال الفترة من 16 لغاية 30 تشرين الأول 2009 والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتوفير تكاليف السفر والتجهيزات والإعداد.