هوبس إلى أضواء السلّة
ارتقى نادي هوبس إلى بطولة الدرجة الأولى لكرة السلة بعدما حسم سلسلة مباريات الدور النهائي لبطولة الثانية مع الإحياء والرياضة الزوق 3-2 في مجموع المباريات. وكان هوبس قد تغلب على الإحياء 71-42 في المباراة الخامسة بينهما. وكان أفضل لاعب ومسجل في المباراة حسين الخطيب بـ19 نقطة. وعقب المباراة سلّم الأمين العام للاتحاد المحامي غسان فارس كأس بطولة الدرجة الثانية إلى قائد فريق هوبس غازي بستاني بحضور رئيس النادي جاسم قانصو.

إلغاء انتخابات الفروسيّة ثانية

أصدرت محكمة الدرجة الأولى في بيروت حكماً قضائياً، بناءً على الدعوى المقدمة من ناديي سبرينغ هيلز وضبية كونتري كلوب للفروسية ضد الاتحاد اللبناني للفروسية ورئيسته المنتخبة سهام عسيلي، أبطل فيه شرعية الاتحاد، وبالتالي إبطال جلسة الاتحاد المنعقدة بتاريخ 20 كانون الثاني الماضي وجميع الإجراءات الناتجة منها. وتم تضمين المدّعى عليهما النفقات كلها، وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية بالحكم الصادر.

دورة الحكّام تنتهي... بسقوط

انتهت، أمس، دورة صقل الحكام اللبنانيين في كرة القدم تحت إشراف الاتحاد الدولي، التي استمرت خمسة أيام واختتمت باختبار بدني جاء مخيّباً للآمال مع سقوط عشرة حكام، بينهم حكام دوليون. ورغم أن الدورة شهدت محاضرات نظرية مهمة جداً ألقاها القطري هاني بلان وأجمع الحكام على فائدتها، إلا أن اللافت هو أن الدورة غاب عنها عدد كبير من الحكام الذين يقودون مباريات في الدرجتين الأولى والثانية، كمحمد المولى ومحمد منصور ومحمد ضو وبشير أواسة وبلال سلوخ الذي استدعي لاحقاً. وسبب غياب هؤلاء هو تخطّيهم سن الـ37 من العمر، إذ إن رئيس لجنة الحكام محمود الربعة حصر الدعوات بالحكام الدوليين والدرجة الأولى الذين لم يتجاوزوا هذه السن. واللافت أن الربعة أبلغ جميع الحكام إمكان حضور الدورة لكن من دون الحصول على شهادات، والتي حُصرت في ثلاثين حكماً دون الـ37 من العمر، وبالتالي فقَد هؤلاء الحافز للحضور، وخصوصاً أن عدداً من الحكام يأتون من خارج بيروت ولا يوجد لهم مكان للراحة في فترة الاستراحة بين الواحدة والرابعة عصراً، إذ اضطر بعض الحكام من خارج العاصمة إلى الدوران في الشوارع بانتظار التمارين.

اجتماع بين «ماراثون بيروت» وLAU

بحثت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل ورئيس الجامعة الأميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا، خلال اجتماع عقد في مقر جمعية بيروت ماراثون بالحازمية، في سبل تطوير التعاون بين الجانبين وتفعيل الشراكة على صعيد تأكيد الحضور للجامعة في النشاطات والأحداث الماراثونية، وفي مقدّمها سباق بلوم بيروت ماراثون الذي يقام هذا العام يوم الأحد 6 كانون الأول 2009.