Strong>خرجت وسائل الإعلام المصرية أمس مهلّلة لفوز منتخب بلادها على منتخب إيطاليا بطل العالم في كأس القارات لكرة القدم المقامة في جنوب أفريقيا، وتصدّر خبر الانتصار عناوين الصفحات الرئيسيةخصصت الصحف المصرية مساحات واسعة للحديث عن أول انتصار لمنتخب أفريقي على إيطاليا، وأجمعت على وصفه بـ«التاريخي».
وعنونت صحيفة «المصري» على صفحتها الرئيسية: «انتهى الدرس يا أبطال العالم». كما وضعت صورة للمدرب حسن شحاتة وهو في حالة فرحة مجنونة بالانتصار.
وأضافت الصحيفة «سجّل يا تاريخ واشهد يا زمان. فرّجنا العالم على الطليان. قف للمعلم شحاتة وفّه التبجيلا، أحرز لمصر العظيمة نصراً جميلا».
ولم تكتفِ الصحيفة بذلك، بل تحدثت عن فابيو كانافارو قائد إيطاليا وزميله جينارو غاتوسو، وكتبت «لا غاتوزو ولا كانافارو ولا عشرة زيّهم. حمّص ذلّهم والحضري حرق دمّهم».
وكتبت صحيفة «الشروق» «القيصر شحاتة ولاعبوه لقّنوا الطليان درساً في فنون الكرة. مصر هزمت أبطال العالم. رأسية حمّص هزّت روما وقفاز عصام كسر الأزوري».
وكتبت صحيفة «الأخبار» «الفراعنة يتلاعبون بالفريق الإيطالي في بطولة كأس القارات. الرئيس (المصري حسني) مبارك يتصل برئيس اتحاد الكرة والمدير الفني ويهنّئ اللاعبين بالفوز الكبير».
وكتبت صحيفة «الجمهورية» «فوز تاريخي للفراعنة على بطل العالم» قبل أن تضيف «لا برازيلي ولا إيطالي، مصر في العلالي».
وهنا برنامج الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت:
إسبانيا ــ جنوب أفريقيا (21.30)
العراق ــ نيوزيلندا (21.30)
ـــــ الأحد:
إيطاليا ــ البرازيل (21.30)
مصر ــ الولايات المتحدة (21.30).