بلغ الألماني بينيامين بيكر الدور النهائي في دورة هرتوغنبوش الهولندية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 425 ألف دولار للرجال و220 ألفاً للسيدات، بتغلبه على مواطنه راينر شوتلر المصنف رابعاً 3-6 و7-5 و6-1.ولدى السيدات، فجّرت التايلاندية تامارين تاناسوغارن مفاجاة بإقصائها الروسية دينارا سافينا المصنّفة أولى في نصف النهائي، بتغلبها عليها 7-5 و7-5.
وتلتقي تاناسوغارن في النهائي مع البلجيكية يانينا فيكماير التي تغلبت بدورها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 7-6 و2-6 و6-3.
■ دورة إيستبورن: تمكّن الكندي فرانك دانسيفيتش من بلوغ المباراة النهائية لدورة إيستبورن الإنكليزية، البالغة جوائزها 425 ألف يورو للرجال ومثلها للسيدات، بإطاحته الفرنسي فابريس سانتورو المصنف رابعاً إثر تغلبه عليه 6-4 و6-4.
ولدى السيدات، بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة سادسة، الدور النهائي، بتغلبها على الكندية ألكسندرا فوزنياك 3-6 و6-4 و6-4 في نصف النهائي.
وستلتقي فوزنياكي في النهائي مع الفرنسية فيرجيني رازانو، التي أقصت مواطنتها ماريون بارتولي بتغلبها عليها 6-4 و1-0، ثم بالانسحاب بعد تعرّض بارتولي للإصابة.
■ شكوك حول مشاركة نادال: لم يتأكد بعد إمكان مشاركة الإسباني رافاييل نادال، المصنف أول في العالم، في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بسبب عدم تماثله للشفاء من إصابته، وقال عمه طوني نادال: «الوضع ليس جيداً، سنرى إن كان سيلعب أو لا، من الصعب أن يلعب في الوقت الراهن، لأن ركبتيه ليستا على ما يرام».