انفرد منتخب الجزائر لكرة القدم بصدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه على شريكه السابق نظيره الزامبي في عقر داره 2 - 0 في شيليلا بومبوي، السبت، ضمن الجولة الثالثة في الدور الثالث الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات المونديال وأمم أفريقيا اللتين تقامان عام 2010 في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي. وسجل هدفي الجزائر مجيد بوقرة (21) ورفيق الصايفي (66). ورفعت الجزائر رصيدها إلى 7 نقاط من 3 مباريات، فيما أصبحت زامبيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبقيت رواندا ومصر ثالثة ورابعة على التوالي برصيد نقطة واحدة لكل منهما من مباراتين فقط، علماً بأن مباراتهما تأجلت إلى 5 تموز بسبب مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس القارات الجارية.ــــ وفي المجموعة الأولى، تعادل المغرب مع توغو سلباً في الرباط. وأهدر المنتخب المغربي ركلة جزاء في الشوط الأول فتضاءلت فرصه في المنافسة بعدما صار رصيده نقطتين من 3 مباريات.
ــــ وفي المجموعة الثانية، تعادلت تونس مع نيجيريا سلباً في رادس. وتغلبت كينيا على موزامبيق 2 - 1. وتتصدر تونس الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 5 لنيجيريا و3 لكينيا ونقطة واحدة لموزامبيق.
ــــ وفي الرابعة، خسر منتخب السودان أمام نظيره الغاني 0 - 2 في أم درمان. ورفعت غانا رصيدها إلى 9 نقاط مقابل نقطة السودان، فقطعت بذلك شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى نهائيات المونديال كبطلة للمجموعة، فيما سيرافقها إذا ما نجحت، صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعة إلى نهائيات أمم أفريقيا.
ــــ وفي الخامسة، خسر منتخب بوركينا فاسو أمام ضيفه العاجي 2 - 3. وانفردت ساحل العاج في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 6 لبوركينا فاسو.