◄ صفقة نادي ريال مدريد الإسباني في ضم نجمَي العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي مانشستر يونايتد، والبرازيلي كاكا من نادي ميلان، هي التي فجّرها رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، ولا تزال بأرقامها تثير عالم الكرة.
◄ كلّف كريستيانو رونالدو 94 مليون يورو (حصة وكيل أعماله 7 ملايين دولار)، وكاكا 65 مليوناً.

◄ سيتقاضى رونالدو في الريال (11 مليون يورو سنوياً، بمعدل 215 ألفاً في الأسبوع، خلال السنة الأولى، على أن يصل إلى 653 ألفاً في السنة السادسة.

◄ وضع رئيس الريال ميزانية 300 مليون يورو لهذا العام (تبلغ ثروته العامة حوالى 4 مليارات، وهو يملك شركة تقوم بمشاريع في 50 دولة).

◄ يتوقع نادي الريال أن يصل مردوده المالي إلى 400 مليون يورو لهذا العام من بيع مُنتَجات النادي من فانيلات، وإعلانات وبوسترات، وبدل حضور تدريبات الفريق.

◄ وصل عدد الجمهور الحاضر لتدريبات الريال مع بيكام إلى 40 ألفاً، وحصل الريال على 15 مليون يورو فقط لقاء مباراتين له في اليابان.

◄ رونالدو انتقل من نادي سبورتنغ لشبونة إلى مانشستر يونايتد مقابل 12 مليون جنيه إسترليني (14,1 مليون يورو = 20 مليون دولار).

◄ بدل انتقال رونالدو (94 مليون يورو) يعادل ضعفي الميزانية السنوية لجمهورية جزر القمر. والسؤال الكبير: جمع النجوم الكبار في فريق هل يكفل له التفوّق في بطولات إسبانيا وأوروبا؟