لم تتراجع الفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1 عن الإجراءات التي اتخذتها على خلفية خلافها مع الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا»، إذ لم تتوصل إلى اتفاق مع الأخير، وبالتالي فإنها ستكون أمام بدء تنفيذ مشروع إقامة بطولة تخصّها.وكان رئيس «فيا» ماكس موزلي قد ألمح، على هامش جائزة بريطانيا الكبرى، إلى أنه يشعر بأن الفرق و«فيا» اقتربوا كثيراً من حل الأزمة التي سبّبها القرار الصادر عن الأخير بإدخال تعديلات جديدة على قوانين بطولة الفئة الأولى في الموسم المقبل.
لكنّ الردّ جاء سريعاً من مديري الفرق المعنية، وهم أكدوا أنهم لم يسجلوا في سيلفرستون أي تقدّم في مفاوضاتهم مع الاتحاد الدولي، بل إن موقع «أوتوسبورت» المتخصّص أكد أن «فوتا» تعتزم عقد اجتماع بعد غدٍ من أجل البدء بالعمليات الإجرائية للبطولة الجديدة والتي تشمل الرعاة الرسميين والقوانين التقنية وروزنامة الموسم المقبل.
وأكد مدير فريق رينو الإيطالي، فلافيو برياتوري، أن مرحلة المفاوضات مع الاتحاد الدولي انتهت.
وتابع «سننتهي من إعدادها (البطولة الجديدة) في الأسابيع المقبلة. نريد بطولة فورمولا واحدة تنظمها «فوتا».
أما رئيس فريق تويوتا ونائب رئيس «فوتا» جون هويت، فأشار إلى أن ردود الفعل الأوّليّة الصادرة عن المشجعين تظهر دعماً هائلاً للبطولة الجديدة. وردّ المدير التنفيذي لماكلارين مارتن ويتمارش على سؤال يتعلق بتلميح موزلي إلى الاقتراب من التوصل إلى اتفاق، قائلاً: «كلا، لا أعتقد ذلك».
(أ ف ب)